رامسفيلد يطلق تطبيق "سوليتير تشرشل" على الهواتف النقالة

الإثنين، 25 يناير 2016 09:31 ص
رامسفيلد يطلق تطبيق "سوليتير تشرشل" على الهواتف النقالة دونالد رامسفيلد
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن وزير الدفاع الأمريكى الأسبق دونالد رامسفيلد بالتعاون مع إحدى شركات الكمبيوتر التى يعمل بها أطلقا فى الأسبوع الماضى، تطبيقا جديدا عبر الهواتف النقالة وأجهزة "آى باد" باسم "سوليتير تشرشل" وهى نسخة جديدة من ألعاب الورق أو الكوتشينة التى كان قد ابتكرها رئيس الوزراء البريطانى الأسبق وينستون تشرشل.

وقام وزير الدفاع الأسبق والذى أشرف على الحرب فى العراق بتطوير لعبة تعلمها منذ أربعة عقود عندما كان سفيرا للولايات المتحدة لدى حلف شمال الأطنطى (الناتو) فى بروكسل من صديقه السفير البلجيكى أندريه دى ستيرك والتى كان تعلمها بدوره من رئيس الوزراء البريطانى الأسبق أثناء خدمته فى الحكومة البلجيكية فى المنفى فى لندن خلال الحرب العالمية الثانية.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن رامسفيلد البالغ من العمر 83 عاما قوله إن السفير البلجيكى أمضى أُمسيات طويلة مع تشرشل وهو يلعب لعبة الورق.

وقال رامسفيلد إن اللعبة الجديدة على الرغم من صعوبتها إلا أنها تشحذ الفكر الاستراتيجى وتؤدى إلى استرخاء العقل عندما يكون المرء يفكر فى مشكلة صعبة.

وأضاف أن اللعبة بلا شك تتطلب أن يكون اللاعب لديه القدرة على التفكير المستقبلى وفى الاحتمالات المختلفة وعدم التنازل مطلقا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة