الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تبحث عن موقع جديد لدفن نفايات "ديمونا" النووية.. السيول والثلوج تضرب أجزاء واسعة من إسرائيل.. بيريز يدخل المستشفى مجددا بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة

الإثنين، 25 يناير 2016 01:01 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تبحث عن موقع جديد لدفن نفايات "ديمونا" النووية.. السيول والثلوج تضرب أجزاء واسعة من إسرائيل.. بيريز يدخل المستشفى مجددا بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة مفاعل ديمونا النووى
كتب - محمود محيى وهاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: السيول والثلوج تضرب أجزاء واسعة من إسرائيل


ضربت السيول وموجة الصقيع الحالية أجزاء واسعة من إسرائيل، حيث تم إغلاق الطريق رقم 90 المحاذى للبحر الميت أمام حركة السيارات فى الاتجاهين، بسبب غمره بمياه السيول.

وقالت إذاعة "صوت إسرائيل" أن السلطات الإسرائيلية، كانت قد اتخذت الاستعدادات اللازمة فى ضوء توقع تساقط الثلوج على القدس المحتلة ومحيطها، وقامت بنشر حوالى 50 كاسحة ثلوج فى أنحاء المدينة خلال الساعات الماضية.


يديعوت أحرونوت:بيريز يدخل المستشفى مجددا بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية، أن سيارات الإسعاف هرعت مساء أمس الأحد إلى مقر إقامة الرئيس الإسرائيلى السابق شيمون بيريز بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، جديدة بعد الوعكة الصحية التى تعرض لها مؤخرا.

اليوم السابع -1 -2016

وأضافت الصحيفة، أن الأطباء أجروا له العناية الطبية السريعة بعد تعرضه لضيق تنفس، وتأزم بالصدر، مشيرة إلى أنه تم نقل بيريز إلى المستشفى، لمتابعة حالته التى وصفت بالخطيرة.


هاآرتس:إسرائيل تبحث عن موقع جديد لدفن نفايات "ديمونا" النووية


كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن هيئة الطاقة الذرية الإسرائيلية ومسئولى مفاعل "ديمونا" النووى الإسرائيلى بصحراء النقب، يبحثون عن موقع جديد لدفن النفايات النووية للمفاعل.

اليوم السابع -1 -2016

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه يجرى حاليا عمليات بحث فى جميع أنحاء إسرائيل لاختيار موقع مناسب لدفن تلك النفايات المشعة والخطيرة، مضيفة أن منطقة شمال شرق النقب من ضمن المناطق التى يدرس مسئولى "ديمونا" دفنها فيها.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن مفاعل ديمونا والمفاعلات الأخرى بإسرائيل تنتج نفايات هائلة ناتجة عن عمليات الانشطار الذرى داخل المفاعلات، لافتة إلى أن هذه النفايات مثل المياه المستخدمة فى عمليات الشطر عبارة عن مواد غاية فى الخطورة وتؤثر بشكل ضخم على الطبيعة، وتظل آثاره السلبية الناجمة عن الإشعاعات الصادرة منها على مدار عشرات آلاف السنين.

ولفتت هاآرتس إلى أن تقارير غربية تؤكد أن إسرائيل تنتج فى مفاعل "ديمونا" مادة "البلوتونيوم" الأكثر اشعاعا، وأن هذه المادة ينتج عنها نفايات كبيرة منها ملابس العاملين الملوثة بالمواد الإشعاعية، وكذلك النفايات الطبية الناجمة عن استخدام طبى مثل "الحقن" التى تستخدم فى حقن مواد إشعاعية.

وقالت الصحيفة العبرية، إنه لم يتم حتى الآن اختراع حل يخفف من خطورة الإشعاعات النووية، والحل المستخدم اليوم هو دفن النفايات الإشعاعية فى باطن الأرض، حيث يتم تخزين هذه النفايات فى براميل وبعد ذلك يتم إغلاقها ودفنها فى أعماق الأرض، ولم يعرف حتى الآن الأضرار الناجمة عن هذه العملية. وتدفن إسرائيل نفاياتها الإشعاعية فى موقع قريب من مفاعل "ديمونا" النووى بصحراء النقب.

وأضافت هاآرتس أن اختيار موقع دفن النفايات يجب أن يكون مستقرا من الناحية الجيولوجية، بحيث تكون المنطقة التى سيتم فيها الدفن غير معرضة للزلازل أو جريان المياه الجوفية، موضحة أن هيئة الطاقة النووية الإسرائيلية تضع تعليمات صارمة للغاية فى اختيار مواقع الدفن.


موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية: "الإخوان" خططت لحل الجيش والمخابرات.. "مبارك": فخور بأنى لم أهرب خارج البلاد.. وزير البترول: تراجع أسعار النفط يعزز معدلات النمو.. وتأجيل طرح شركات القطاع الخاص فى البورصة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة