لو حامل ما تخافيش من السفر .. 4 نصائح تضمن لكِ سفر آمن أثناء الحمل

السبت، 23 يناير 2016 04:01 م
لو حامل ما تخافيش من السفر .. 4 نصائح تضمن لكِ سفر آمن أثناء الحمل حامل تستعد للسفر ـ صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طوال شهور الحمل التسعة بالطبع من الممكن أن تحتاجين للسفر مرة أو أكثر، سواء كان هذا لسبب اضطرارى أو لمجرد الاستمتاع بالسفر والتنزه مع أسرتك، وهو أمر غير خطير طالما حملك مستقر، ولكنك بحاجة لاتباع بعض الخطوات من أجل الحفاظ على راحتك وصحتك أثناء السفر.

اختارى الوقت المناسب للسفر أثناء الحمل

أفضل وقت للسفر أثناء الحمل هو فى الثلث الثانى منه، أى ما بين 14 و 28 أسبوعًا، حيث تكون الطوارئ الطبية المتعلقة بالحمل احتمالات حدوثها قليلة، كما يخف الغثيان الصباحى عند غالبية النساء، كما تكون الأم الحامل فى ذلك الوقت لديها أكبر قدر ممكن من الطاقة ولا تزال تشعر بالراحة ويمكنها القيام بأنشطة عادية.
ولكن برغم كل شيء يجب أن تستشيرى طبيبك الخاص بشأن السفر قبل أن تتخذى قرارك النهائى بذلك.

حافظى على راحتك فى الرحلة

من المهم أن تفعلى كل ما فى وسعك لتبقى مستريحة طوال الرحلة، والأهم هو اختيار الملابس التى توفر لكِ الراحة أثناء الحمل، خاصة أن جسمك فى تلك الفترة لا ينظم درجة حرارته كالمعتاد، لذا ستحتاجين مجموعة متنوعة من الملابس لرحلتك ويفضل أن ترتدى طبقات متعددة من الملابس.

اختارى أيضًا حذاء مريح للقدم خاصة أن قدميك تكون أكثر عرضة للتورم أثناء الحمل، ويفضل أن تتخلى عن مجوهراتك قبل الطيران وتحرصى على أن تمددى قدميكِ طوال الرحلة واختارى مقعدًا قريب من الباب ليجعل صعودك ونزولك أسهل، يمكن أيضًا أن تصطحبى معك وسادة صغيرة لدعم ظهرك.

اشربى الكثير من الماء وتناولى الطعام بحكمة

من المهم أن تتأكدى من أنك تحملين بعض الوجبات الخفيفة المغذية والغنية بالبروتين أثناء الرحلة، مثل الفواكه المجففة والبسكويت بالحبوب الكاملة، أو قطع الجزر وغيرها من "السناكس" الشهية والصحية فى الوقت نفسه، احرصى أيضًا على أن تأخذى ما يكفيكِ من الماء واشربى منه مرات عديدة طوال الرحلة لتجنب الجفاف والغثيان.

احرصى على البقاء آمنة وصحية

احرصى على أن ترتدى حزام الأمان فى السيارات أو الطائرات، واتبعى كل ما يلزم من إجراءات لمنع التقاط عدوى خاصة أن الجهاز المناعى يكون أضعف خلال الحمل، بالتالى أنتِ أكثر عرضة للبكتريا والفيروسات التى تسبب الالتهابات والأمراض، لذا اصطحبى معك مطهر لليد واغسلى يديك من وقت لآخر خاصة قبل تناول الطعام واحرصى على الحصول على لقاح الأنفلونزا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة