السلطات الأمريكية: 3 مصابين بفيروس زيكا فى نيويورك

السبت، 23 يناير 2016 12:00 م
السلطات الأمريكية: 3 مصابين بفيروس زيكا فى نيويورك فيروس زيكا - أرشيفية
نيويورك (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


أعلنت السلطات الصحية الأمريكية الجمعة أن تحاليل اثبتت اصابة ثلاثة من سكان نيويورك بفيروس زيكا المسؤول عن تشوهات خطيرة فى الجنين وزيادة فى عدد المولودين بجماجم حجمها أصغر من المعدل الطبيعى بكثير فى أمريكا اللاتينية.

والأشخاص الثلاثة سافروا خارج الولايات المتحدة فى مناطق ينتشر فيها بسرعة البعوض الحامل للفيروس، كما ذكرت السلطات الصحية فى ولاية نيويورك، وأضافت أن أحد المصابين شفى تماما والاثنين الآخرين تحسنت حالتهما.

وأوصت الولايات المتحدة الجمعة النساء الحوامل بالامتناع عن السفر إلى 22 بلد فى أميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبى، وقال المسؤول عن الخدمات الصحية فى نيويورك هوارد زاكر "ندعو السكان وخصوصا النساء الحوامل إلى الاستعلام قبل السفر إلى هذه الدول".

ولا علاج ولا لقاح لهذا المرض الذى تعالج عوارضه فقط التى تشبه عوارض الإنفلونزا (حمى وصداع...) والتهابات جلدية تظهر كلها بعد فترة تتراوح بين ثلاثة أيام و12 يوما على لسعة البعوضة.

وتقول المنظمة الأميركية للصحة أن 13 ألفا و500 شخص اصيبوا بالفيروس فى كولومبيا وسجلت ولادة نحو مئة طفل مصابين بتقلص الجمجمة، وتتوقع الحكومة اصابة 600 ألف شخص بالفيروس فى 2016، وفى البرازيل سجلت 3893 إصابة أفضت 49 منها إلى الوفاة فى 2015، مقابل 1248 فى نوفمبر و147 فقط طوال العام 2014.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة