محمد أبوحامد: "دعم مصر" فشل فى تمرير "الخدمة المدنية" لالتزام النواب الحزبى

الخميس، 21 يناير 2016 11:26 ص
محمد أبوحامد: "دعم مصر" فشل فى تمرير "الخدمة المدنية" لالتزام النواب الحزبى النائب البرلمانى محمد أبو حامد
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب البرلمانى محمد أبو حامد، عضو ائتلاف دعم مصر، إن السبب الرئيسى فى فشل الائتلاف حشد أعضائه فى الموافقة على تمرير قانون الخدمة المدنية، أن الائتلاف مازال فى إطار التكوين.

وأضاف أبوحامد لـ"اليوم السابع"، أن الممارسة الفعلية للائتلاف بدأت الأحد الماضى مع بدء التصويت على القرارات بقوانين الصادرة فى غيبة البرلمان.


وأشار محمد أبوحامد إلى أن ما حدث فى جلسة أمس أثبت أن الائتلاف فى حاجة لمزيد من التنسيق ومراجعة اللوائح حتى يكون له تأثير أكثر لحسم التصويت، أو وضع خيار لترك حرية التصويت للأعضاء وفقا لما يراه كل نائب.

وأوضح النائب البرلمانى أن موقف الائتلاف هو الموافقة على تمرير القانون مع أخذ تعهدات من جانب الحكومة لتشكيل لجنة لتعديله فى المواد التى حظت برفض الأغلبية من النواب والعاملين فى الدولة، مؤكدا أن الضغوط التى مارسها العاملون بالدولة على نوابهم كانت سببا رئيسيا فى التصويت على رفض القانون.

وأكد النائب البرلمانى أن الائتلاف درس النتائج المترتبة على رفض القانون والتى تتمثل فى وجود فراغ تشريعى، مشددا على أن أعضاء الائتلاف فى حاجة إلى استيعاب معنى الالتزام الحزبى أو الالتزام بقرار الائتلاف.

وتابع أبوحامد أن الائتلاف هو صمام أمان لتحقيق المصلحة الوطنية خاصة فى غياب أى أغلبية أو أكثرية حزبية ولكن على قياداته دراسة سبب الاخفاق وتعديلها لتحسين أداء الائتلاف داخل البرلمان".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة