استقبلى أجازة ولادك بالبطاطس المحمرة..وواجهى البرد بالبليلة والشعرية

الخميس، 21 يناير 2016 11:00 م
استقبلى أجازة ولادك بالبطاطس المحمرة..وواجهى البرد بالبليلة والشعرية بطاطس محمرة - أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتظر الأمهات حصول أبنائها على أجازة نصف العام، كى تحصل على هدنة من الدروس والواجبات والأستيقاظ المبكر، خاصة أن أجازة نصف العام هذه السنة تأتى مع طقس شديد البرودة، الأمر الذى يجعل الأمهات "بين نارين" الأولى لأنها تريد الشعور بالراحة والدفء والتخلص جزئياً من عناء الدراسة فى النصف الأول من السنة، والثانية أنها تريد أن تكافىء أبنائها على مجهودهم فى الدراسة.
وتظل جميع الأمهات تفكر فى القيام بوجبات سريعة يحبها أبناؤها، وتحتوى على فائدة غذائية، ولا تأخذ وقت كثير لتحضيرها، كل ذلك فى ذات الوقت، وتوجد العديد من الأكلات التى تتوافر فيها طموحات الأم المصرية التى تبحث دائماً عن راحة أبنائها وتقدمها على راحتها الشخصية.

ومن أهم هذه الأكلات البسيطة :-


1- "البطاطس المحمرة"وتعرف جميع الأمهات أن البطاطس المحمرة تعتبر العشق الأول لجميع الأطفال ولا سيما الكبار، ولتسهيل فكرة التقطيع والتحمير خاصة فى أجواء الطقس الذى يكون شديد البرودة ليلاً، يمكنك تقطيع كمية كبيرة من البطاطس فى مرة واحدة ووضعها فى ماء وملح غزير، ثم ضعيها فى الثلاجة، ويمكنك الأحتفاظ بها هكذا لأيام عديدة، مع مراعاة تغيير المياه ووضعها بمياه وملح مرة آخرى من حين لآخر.

2- "البليلة باللبن"التى تحتوى على فائدة عالية جداً، ونجد أن معظم الأطفال يقبلون على شرائها من خارج المنزل دون أن تضمن الأم شروط سلامتها، لذلك قومى بإعداد إناء كبير من البليلة وسخنيها كلما لزم الأمر.

3-"الشعرية بالسكر واللبن"وتعتبر الشعرية من أشهى الأكلات التى تمد الجسم بالطاقة وتشعره بالدفء الشديد، كما أنها تتميز بمذاق خاص وفائدة عالية جداً، فقط قومى بتحمير الشعرية فى قطعة من الزبدة، ثم ضعى عليها مقدار مناسب من الماء حتى تتشربه كله، ثم ضيفى إليها السكر واللبن الساخن عند التقديم.

4- "البطاطا"وستجد معظم الأمهات أن الأقبال على البطاطا سيكون تاريخى فى منزلها، خاصة إنها تتميز برائحة جذابة تشتهى لها الأنفس، ويمكنك سلقها أولاً فى نصف كوب من الماء، ثم ضعيها فى الفرن للشواء، ولن تستغرق هذه المدة أكثر من نصف ساعة، على عكس الشواء دون سلق الذى يستغرق أكثر من ساعتين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة