على مسئولية ستيفن هوكينج.. 4 سيناريوهات مختلفة لنهاية العالم

الخميس، 21 يناير 2016 08:51 م
على مسئولية ستيفن هوكينج.. 4 سيناريوهات مختلفة لنهاية العالم ستيفن هوكينج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نهاية العالم وزوال الإنسانية قد تكون بفعل صنع الإنسان، ولن يتمكن أحد من السيطرة على الأمر، وعالم الفيزياء الكبير "ستيفن هوكينج" سبق وتوقع العديد من المشكلات والكوارث القادرة على كتابة النهاية لكوكب الأرض والتسبب فى تدمير العالم، وخلال محاضرات فى "بى بى سى" السنوية، قال هوكينج إن التقدم فى العلوم والتكنولوجيا يمكن أن يؤدى إلى نهاية العالم، وعلى الرغم من أن فرص وقوع كارثة لكوكب الأرض فى سنة معينة قد تكون منخفضة جدا، إلا أن مع مرور الوقت سيكون الوضع أسوأ، ووضع العالم الشهير 4 سيناريوهات مختلفة لنهاية العالم وفقا لحقائق علمية.

- الحروب النووية


التقدم التكنولوجى فى مجال الأسلحة النووية، قد يؤدى إلى زوال البشر بالكامل، فاستخدام الدول لهذا النوع المدمر من الأسلحة يمكن أن يهدد العالم أجمع وهذا الأمر متوقع فى أى وقت حيث تمتلك الدول هذا النوع من الأسلحة المدمرة.

اليوم السابع -1 -2016

- الاحتباس الحرارى


لا أحد يعلم الوقت الذى سينتهى فيه الاحتباس الحرارى والمؤشرات لا تأتى فى صالح النجاة من هذه الكارثة، لأن أغلب دول العالم تتعامل بشكل خاطئ مع الطبيعة وتسبب تلوثها وهذا ما يدمر الأرض خطوة بخطوة.

اليوم السابع -1 -2016

- فيروسات مدمرة من صنع الإنسان


حذر هوكينج من الهندسة الوراثية التى يتم تجربتها حاليا على الفيروسات، ويمكن مع الوقت أن ينتج البشر فيروس مدمرا يهدد البقاء.

اليوم السابع -1 -2016

- الروبوتات


مؤخرا وجه ستيفن هوكينج خطابا مفتوحا للعالم عن المخاطر التى يمكن أن تواجه البشر، بسبب الذكاء الاصطناعى وتطور الروبوتات بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

اليوم السابع -1 -2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة