الشرطة الكينية تقتل 4 متشددين فى مداهمة لمنزل فجرا

الأربعاء، 20 يناير 2016 03:32 م
الشرطة الكينية تقتل 4 متشددين فى مداهمة لمنزل فجرا الشرطة الكينية - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كينيا


قالت الشرطة الكينية اليوم الأربعاء إنها قتلت بالرصاص أربعة رجال كانوا يخططون لتنفيذ هجمات فى البلاد، وقال رئيس الشرطة موتافا موشانجى إن الأربعة قتلوا عندما داهم رجال الشرطة منزلا فى مدينة ماليندى الساحلية بناء على معلومات وردت للسلطات.

واضاف "الليلة الماضية تلقينا معلومات تقود إلى المنازل التى يشتبه بأن بعض الإرهابيين شغلوها. بعد وصول المعلومات إلينا ذهبنا إلى هناك حوالى الساعة الثانية صباحا. طرقنا الباب لكن بدلا من أن يفتحوا ألقوا علينا قنبلة يدوية."

وأردف أن الشرطة عثرت فى المكان على هواتف محمولة وقنابل يدوية وخرائط مرسومة يدويا موضحا أن أحد القتلى وهو كينى كان على القائمة الكينية لأخطر المطلوبين.

وتابع "من بين القتلى -لدينا قائمة من 12 آسف ستة أشخاص مطلوبين بشدة- والشخص الموجود فى الوسط هنا من بين هؤلاء الأشخاص وقد لحقت به إصابة قاتلة من الشرطة هذا الصباح."

وقال مسؤول كبير فى الحكومة إن الشرطة الكينية اعتقلت فى وقت سابق من الشهر الحالى فى مومباسا شخصا يشتبه بأنه من مقاتلى حركة الشباب الصومالية واستولت على أسلحة كانت معدة لاستخدامها فى هجمات أُحبطت عشية العام الجديد فى المدينة الساحلية.

ووزعت السلطات الكينية صورا لمن يُشتبه بأنهم من متشددى حركة الشباب وقالت إنها ستقدم مكافأة تبلغ مليونى شلن كينى (19569 دولارا) لمن يقدم لها معلومات تقود إلى اعتقالهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة