بلدية الزرقاء تكافئ عاملا مصريا على شجاعته بـ200 دينار أردنى وعمرة

السبت، 02 يناير 2016 02:13 م
بلدية الزرقاء تكافئ عاملا مصريا على شجاعته بـ200 دينار أردنى وعمرة الأمطار - أرشيفية
الزرقاء- عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كافأ المهندس عماد المومنى رئيس بلدية مدينة الزرقاء- شرق عمان- عاملا مصريا يعمل لديها يدعى محمد صالح عبدالله يونس بمبلغ 200 دينار أردنى وعمرة للديار المقدسة، لشجاعته وإقدامه أمس الجمعة وسط الأمطار الغزيرة والمياه ذات المنسوب المرتفع بفتح مصرف صحى فى أحد شوارع المدينة دون خوف من الخطر على حياته.

وقال المومنى "إننا لا ننظر إلى الإخوة من العمال المصريين على أنهم عمالة وافدة بل هم شركاء فى البناء والتنمية وبين أهليهم فى الأردن، كما أنه يوجد لدينا 200 عامل وموظف مصرى يعملون فى البلدية ويلقون كل الاحترام والتقدير".

وأضاف "إن ما قام به العامل المصرى يونس يعد تصرفا من سلسلة تصرفات استثنائية يقوم بها أبناء مصر (بلد الكنانة والحضارة)، وليس غريبا عليهم ذلك، فهم دائما مبدعون".

وتابع المومنى "إننا اتخذنا كافة الاحتياطات أثناء إقدام يونس على فتح المصرف وانتشال النفايات أو أى مواد أخرى كانت تعوق الحركة، وهذا العمل الشجاع دفعنا لتكريمه بمبلغ مالى لدفعه معنويا وعمرة إلى الديار المقدسة".

بدوره، قال العامل المصرى "إننى قمت بواجبى تجاه البلدية التى أعمل بها، وأيضا بغرض التيسير على المارة وحفاظا على سلامتهم، حيث كان منسوب المياه مرتفعا ويعوق حركة السير"، مشيرا إلى أن عملية إزالة النفايات والعوائق أمام انسياب حركة المياه إلى داخل المصرف استغرقت ساعات، حيث كان متواجدا مدير المنطقة وباقى طاقم العمل.
والعامل المصرى الشجاع محمد يونس (34 عاما) من مركز العدوة محافظة المنيا ويعمل فى المملكة منذ 12 عاما، وعمل فى عدة قطاعات، إلا أنه انتقل إلى بلدية الزرقاء فى عام 2010، حيث يحظى وزملاؤه من المصريين بتقدير من قبل المسئولين فيها.
وتناقل الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعى يوم أمس الجمعة صورة يونس وهو غارق فى المياه الباردة محاولا فتح المصرف الصحى، فيما وصف الناشطون العامل المصرى بـ"بطل الزرقاء".
يشار إلى أن مدير عام دائرة الأرصاد الجوية الأردنية المهندس محمد سماوى كان قد أعلن الليلة الماضية أن المملكة ستبقى حتى مساء السبت تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والقطبية التى تتعرض لها حاليا ومصدرها شرق أوروبا.
ولفت سماوى إلى احتمالية تشكل الانجماد بعد منتصف ليل السبت فى معظم مناطق المملكة خصوصا على المساحات المغطاة بالثلوج وتجمعات مياه الأمطار فى مناطق الشمال والوسط والجنوب باستثناء مناطق الأغوار والعقبة والبحر الميت وأن تتحول الرياح إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة