كارثة! تقرير أمريكى يكشف 35 ضررا لسيجارة الحشيش.. رغم الشعور المؤقت بالسعادة والانفصال عن الواقع.. أبحاث تؤكد أنك معرض للإصابة بالعقم والجنون والأزمة القلبية.. وأغلب الأضرار تحدث بعد 3 ساعات من تعاطيه

الثلاثاء، 19 يناير 2016 04:37 م
كارثة! تقرير أمريكى يكشف 35 ضررا لسيجارة الحشيش.. رغم الشعور المؤقت بالسعادة والانفصال عن الواقع.. أبحاث تؤكد أنك معرض للإصابة بالعقم والجنون والأزمة القلبية.. وأغلب الأضرار تحدث بعد 3 ساعات من تعاطيه سيجارة حشيش - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أضرار الحشيش كثيرة للغاية، فهو يتسبب فى أضرار صحية عديدة على المدى القصير والبعيد، ورغم الشعور بالسعادة والاسترخاء والانفصال عن الواقع بعد تدخين السيجارة الملغومة، إلا أن هناك أضرارا كثيرة تنتظرك، حسب الدراسات والأبحاث الطبية المنشورة بالمجلة "Neuroscience" و "JAMA".

وكشفت مؤخراً دراسة أمريكية حديثة، أن تعاطى الحشيش خلال سن المراهقة يرفع فرص الإصابة بمرض انفصام الشخصية أو الشيزوفرينيا، وأكدت أنه يتسبب فى مشاكل كثيرة على المدى القصير مثل النسيان وتدهور الأداء الدراسى وضعف التركيز، بالإضافة إلى الشعور بأعراض القلق والإصابة بنوبات الهلع والخوف.

ونسلط الضوء خلال هذا التقرير على أبرز الأضرار الصحية لمخدر الحشيش، وذلك حسبما نشر بالأبحاث الطبية الحديثة، وهى ترجع فى الأغلب لاحتوائه على مادة "تتراهيدروكانبينول THC"، وهو ما يجعل هذه الأضرار تنطبق على الماريجوانا "البانجو"، ونبات القنب الذى يستخلص منه الحشيش والماريجوانا، وجميع الأشكال المختلفة.

وكشف تقرير نشر مؤخرا بالموقع الطبى الأمريكى الشهير "webmd"، أن مخدر الحشيش له أضرار عديدة تظهر على جسم الإنسان، مثل الدوخة وصعوبة التنفس واحمرار العين وجفاف الفم وارتفاع حدة الشهية والجوع، وضعف التركيز، وإذا كنت تقود سيارة فإن فرص ارتكاب الحوادث سوف ترتفع، مؤكداً أنه يؤثر على أعضاء الجسم كلها تقريباً وعلى الجهاز العصبى والمناعى، وتظهر الأعراض تقريباً بعد مرور 3-4 ساعات.

الأزمة القلبية


كما يساهم مخدر الحشيش حسب التقرير فى رفع معدل ضربات القلب بمعدل الضعف تقريباً خلال الثلاث ساعات الأولى التى تعقب تدخينه، وهو ما يفسر إصابة بعض متعاطيه بالأزمة القلبية بعد انتهاء جلسة الحشيش بفترة قليلة.

وكما أكد التقرير أن تدخين الحشيش قد يتسبب أيضاً فى الإصابة بالنزيف ويؤثر على ضغط الدم بالسلب، وكشفت بعض الأبحاث أنه قد يؤدى لانخفاض ضغط دم لدى بعض متعاطيه.

وحال تدخين هذا المخدر لفترة طويلة فإن فرص الإصابة بأمراض الرئة والكحة المزمنة سوف ترتفع بشكل ملحوظ، وكما يشعر الشخص بحاجة ملحة تجاه تدخينه والأرق والشعور بالهياج وانخفاض الشهية.

وللحشيش أيضاً تأثير خطير على المرضى، وخاصة المصابين بأمراض الكبد وانخفاض ضغط الدم مرضى السكر.

لماذا ترتفع معدلات الإقبال على الحشيش؟


يقبل الكثير من الأشخاص على الحشيش، لأنهم يشعرون بأنهم أكثر سعادة، واسترخاءً وينفصلون تماماً عن الواقع، وعلى الرغم من ذلك فقد أكد التقرير أن الحشيش له تأثيرات خطيرة على المخ والمزاج العام أيضاً، حيث يرفع فرص الإصابة بالاكتئاب ونوبات الخوف والهلع والبارانويا "جنون العظمة" والتفكير بشكل عشوائى وعدم الإحساس بالوقت.

الحشيش يدمر خصوبة الرجال


وأوضح التقرير أن تدخين الحشيش بكثافة قد يتسبب فى خفض مستويات هرمون التستوستيرون وتقليل أعداد الحيوانات المنوية والحد من جودتها وحركيتها، وهو ما قد يساهم فى النهاية فى تدمير الخصوبة والقضاء على الرغبة الجنسية.

الأبحاث تواصل التحذير منه


وربط العديد من الأبحاث الطبية حسب التقرير بين تدخين الحشيش وبين الإصابة بالجنون والاكتئاب ونوبات القلق والفصام وارتفاع فرص الإقدام على الانتحار، وكما كشفت بعض الدراسات أن مخدر الحشيش يرفع فرص الإصابة بسرطان الخصية والجلطة الدماغية والغباء وضعف الانتصاب.



موضوعات متعلقة



دراسة فرنسية تؤكد: الحشيش يسبب الإصابة بالجلطة الدماغية

إنفوجراف.. تعرف على 10 كوارث صحية للحشيش أبرزها ضعف الانتصاب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة