ديلى ميل: تقنيات جديدة لحماية المستخدمين من أضرار الأجهزة الذكية

الثلاثاء، 19 يناير 2016 10:01 ص
ديلى ميل: تقنيات جديدة لحماية المستخدمين من أضرار الأجهزة الذكية أضرار الهواتف الذكية ـ صورة أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على جهود الشركات التكنولوجية فى تطور عدد من التقنيات التى تقلل من تأثير الأجهزة الذكية على المستخدمين، بعد أن أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث الضرر الناتج عن تعرض المستخدمين للضوء الأزرق الصادر من الأجهزة الذكية.

جهود الشركات التكنولوجية
وتحاول الشركات التكنولوجية التقليل من أضرار هواتفها الذكية على المستخدمين ليلا، وكيف يمكن لمثل هذه الأجهزة التسبب فى الأرق وعدم قدرة المستخدمين على النوم، حيث يبدأ الجسم فى إنتاج هرمون الميلاتونين الذى يساعد على النوم، لكن تتسبب الإضاءة الناتجة من الهواتف الذكية فى هذا الهرمون مما يجعل من الصعب بالنسبة للمستخدمين الخلود إلى النوم.

واستطاعت شركة أبل النجاح فى هذا الأمر من خلال إطلاق ميزة جديدة فى نظام تشغيل أجهزتها الذكية اطلقت عليها اسم ‘Night Shift تساعد المستخدمين على النوم بسهولة دون مشكلات، كما كشفت شركة أمازون عن جهاز تابلت جديد بميزة لا تسبب أضرار لأعين المستخدمين بل يمكن استخدامه قبل النوم مباشرة.

وظهرت أيضا مجموعة من التطبيقات على الهواتف الذكية التى تقوم بنفس المهمة ومن أبرزها تطبيق f.lux المتاح على هواتف أندرويد ولذى يزود الأجهزة والهواتف بميزة حماية العين والمساعدة على الخلود للنوم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة