وزارة الاتصالات تفتتح 10 مكاتب للشهر العقارى عقب تطويرها خلال أيام

الإثنين، 18 يناير 2016 02:08 ص
وزارة الاتصالات تفتتح 10 مكاتب للشهر العقارى عقب تطويرها خلال أيام ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ستعلن عن افتتاح 10 مكاتب لتوثيق الشهر العقارى عقب تطويرهم خلال الشهر الجارى، وذلك فى إطار خطة الوزارة لتطوير كافة المكاتب، حيث استغرق تطويرها لنحو 4 أشهر.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك مشروعين لميكنة مكاتب الشهر العقارى، الأول لتحديث الخدمات بالمكاتب بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة المعنية فى هذا الاتجاه، والثانى مشروع ضخم لميكنة تلك المكاتب من خلال نظام المشاركة مع القطاع الخاص "ppp"، وتبلغ حجم استثماراته نحو 2 مليار جنيه.

وكشف المصدر، أن 4 تحالفات نجحت فى التأهل بالمرحلة الأولى من مناقصة الطرح، منهم تحالفان مصريان وتحالف سعودى وآخر إماراتى، وذلك بعدما تقدمت 50 شركة مصرية وبعض مستثمرين بالخليج للمناقصة.

وكان مصدر حكومى قد أكد لـ"اليوم السابع"، فى وقت سابق أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تلقت عرضا من مستثمر هندى لتمويل مشروع ميكنة خدمات الشهر العقارى والسجل التجارى بقيمة 500 مليون دولار، مضيفا أن الوزارة تلقت نحو 50 عرضا من شركات مصرية وسعودية للتقدم لتنفيذ المشروع.

وأضاف المصدر، أن الشركات المصرية وراء تأجيل طرح مناقصة ميكنة السجل التجارى والشهر العقارى، حيث طلبت الشركات المصرية التأجيل بسبب ضخامة المشروع، مشيرا إلى أن الوزير حدد انتهاء إجراءات الطرح واختيار الشركة الفائزة قبل نهاية الربع الأول من عام 2016.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة