رئيس"التخطيط العمرانى": إنشاء محور لربط العاصمة الإدارية بالقاهرة الجديدة

الإثنين، 18 يناير 2016 09:40 ص
رئيس"التخطيط العمرانى": إنشاء محور لربط العاصمة الإدارية بالقاهرة الجديدة ماكيت العاصمة الإدارية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عاصم الجزار، رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، إنه يتم حالياً التخطيط لإنشاء محور محمد بن زايد لربط العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة الجديدة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تخطيط المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة حوالى 10 آلاف فدان والتى سيتم الإعلان عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى قريباً.

وأضاف أنه عند البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى سيتم البدء فى تخطيط المرحلة الثانية والذى تشمل مقرات الوزارات، مؤكدا أنه سيتم ربط العاصمة الإدارية الجديدة بشبكة مواصلات على أعلى مستوى، ضمن خطة الدولة لتطوير وسائل النقل الجماعى.

وأشار الجزار إلى أن هناك اهتماما بأن تصبح العاصمة الإدارية الجديدة بيئة استثمار جيدة، تحتوى على البنية الأساسية، والخدمات المطلوبة، بالإضافة إلى شبكة اتصالات، خاصة بعد أن أصبحت القاهرة تعانى من التكدس، والزحام المرورى، وصعوبة الاتصال.

ويذكر أنه تم توقيع أول مذكرة تفاهم حول العاصمة الإدارية الجديدة مع الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية، والتى بموجبها تبدي الشركة الصينية الاهتمام مع الشريك المصرى فى دراسة إمكانية إنشاء جزء من المرحلة الأولى من العاصمة الجديدة، على أن تقوم البنوك الصينية بتمويل أعمال الشركة فى المشروع.

والشركة ستقوم بدور المطور العقارى بجانب هيئة المؤتمرات العمرانية الجديدة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى إطار المخطط العام للمدينة، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من العاصمة الجديدة تبلغ مساحتها 25 ألف فدان، والجزء الأول منها تبلغ مساحته 10 آلاف أفدنة.

وهذه الشركة لديها خبرات كبيرة فى بناء المدن الجديدة، وتعد إحدى كبريات الشركات فى العالم بمجال بناء المدن الجديدة، ولديها خبرة طويلة فى هذا المجال، حيث أقامت مشروعات كبرى فى جميع أنحاء العالم، وبلغ حجم أعمال الشركة نحو 130 مليار دولار العام الماضى، وتتميز بسرعة إنجاز مشروعاتها، وهو ما يتناسب مع مطالبات الرئيس بالانتهاء من المشروعات في أقصر وقت ممكن.

وقد قامت بإنشاء 120 ألف وحدة سكنية بالجزائر ومطارا جديدا، فضلا عن الطرق السريعة، وصنفت كأفضل شركة بين 250 شركة مقاولات.



موضوعات متعلقة

بيتك عندنا.. أوجه تعارض اللائحة العقارية مع مبادئ الاستثمار.. وتفاصيل ربط العاصمة الإدارية بالقاهرة الجديدة.. والقوات المسلحة تساعد فى تنفيذ فرجينيا.. وتقرير يتساءل: هل أصبحت ناطحات السحاب هاجس الدول










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر رضوان

بلا خيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد محمد

الاستنفاع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة