خلى بالك على عيالك.. ألعاب فيديو خطيرة تدعو للعنف وتصيب أطفالك بالأرق

الإثنين، 18 يناير 2016 12:09 ص
خلى بالك على عيالك.. ألعاب فيديو خطيرة تدعو للعنف وتصيب أطفالك بالأرق ألعاب قتالية تدعو للعنف
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت ترغب فى أن تحافظ على أطفالك من المؤثرات الخارجية التى يتعرضون لها، فعليك مراقبة ألعاب الفيديو التى يفضلونها ويقضون أمامها ساعات طويلة، وهذا لأن شركات الألعاب لا تهتم كثيرا بما هو يضر أو يفيد طفلك، وتقوم بتطوير اللعبة بناء على قواعد متعلقة بالجاذبية والمغامرة، وهو الأمر الذى يمثل خطورة كبيرة، خاصة بعد ظهور عدد غير قليل من ألعاب الفيديو التى تضم محتوى عنيفا ومضرا للغاية للأطفال، ونرصد لك أهم ألعاب يجب أن تبعد أطفالك عنها حتى تحميهم من العنف وتغيير سلوكهم للأسوأ، وفقا لما جاء على موقع huffingtonpost الأمريكى:

-Battlefield: Hardline

الجزء الأخير من اللعبة ينتقل من ساحة المعركة إلى نزاع مسلح بين الشرطة وتجار المخدرات، وعلى اللاعبين القيام بدور ضابط الشرطة فى محاولة لتفكيك شبكات المخدرات، ويمكن للاعبين استخدام المسدسات والبنادق لتفجير المجرمين، وتحتوى على مشاهد كثيرة للدماء والقتل العنيف، بالإضافة إلى الألفاظ البذيئة.

-Bloodborne

هذه اللعبة تضم مشاهد ومراحل متعددة لمطاردات باستخدام المسدسات والفؤوس والمناجل، وغيرها من الأسلحة المدمرة، ومشاهد الدماء الكثيفة وسهولة سفكها يعد من الأمور الخطيرة على نفسية الطفل.

-Dying Light

صراع بين البشر والزومبى يجعل الطفل يواجه الكثير من المشاهد العنيفة، ويستخدم الأسلحة فى القتال المستمر الذى لا ينتهى، بالإضافة إلى كثير من مشاهد الدماء والأمور التى لا تناسب عقلية الأطفال.

-Hatred

تعد من الإصدارات الأكثر إثارة للجدل فى التاريخ الحديث، وذلك بفضل محتواها، وتم تصنيفها فى كثير من الأحيان على أنها للكبار فقط بسبب قتل المارة الأبرياء ورجال الشرطة بالبنادق وقاذفات، ووجود ألفاظ نابية ومحتوى يؤثر على عقلية الأطفال.

- Mad Max

اللعبة تأتى بناء على الفيلم الأمريكى الشهير ويوجد بها الكثير من العنف من البداية الى النهاية، بالإضافة إلى مشاهد لأكوام من الجثث، والكثير من الألفاظ النابية، والمخدرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة