خالد صلاح ينتقد أداء وزراء "المجموعة الاقتصادية".. ويطالب شريف إسماعيل بمراجعتهم ومحاسبة المقصرين.. ويؤكد: إنجازات المؤتمر الاقتصادى "لسه بعافية".. وبعض الوزراء "عاملين بيات شتوى والخوف يُسيطر عليهم"

الإثنين، 18 يناير 2016 08:53 م
خالد صلاح ينتقد أداء وزراء "المجموعة الاقتصادية".. ويطالب شريف إسماعيل بمراجعتهم ومحاسبة المقصرين.. ويؤكد: إنجازات المؤتمر الاقتصادى "لسه بعافية".. وبعض الوزراء "عاملين بيات شتوى والخوف يُسيطر عليهم" الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، أداء المجموعة الاقتصادية للحكومة قبل استعدادها لعرض برنامجها على مجلس النواب عقب انتهاء عرض القوانين الصادرة فى غياب البرلمان، مطالباً المهندس شريف إسماعيل بإعادة النظر فى وزراء تلك المجموعة.

* خالد صلاح: لا نُشكك فى نوايا الوزراء ولكن نبحث عن إنجاز حقيقى


وفى رسالته لرئيس الوزراء، قال الكاتب الصحفى، ببرنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "هل نحن فى مرحلة عناد.. هل لديك دراسة استطلاعية تستطيع من خلالها الكشف عن الوزراء الكفء والوزراء المرتعشين أم أن الأمر يعتمد على نوايا البرلمان الطيبة، وربنا يحلها بعدين، أم تريد البحث عن إنجاز حقيقى؟".

وتابع: "لا أستطيع من موقعى هذا أن أملى على رئيس الوزراء شيئًا، ولكن من خلال تقديرنا ومراقبتنا لكل ما يجرى فى مصر الآن، هناك بعض وزراء مصر والمجموعة الاقتصادية بالتحديد شغلهم مش ولا بُد، ولا نشكك فى نواياهم ولكن فيما حققوه على الأرض من إنجاز".

*خالد صلاح يطالب بالكشف عما تحقق من مشروعات المؤتمر الاقتصادى


كما طالب الكاتب الصحفى، رئيس الوزراء بالخروج والكشف عما تم تحقيقه من مشروعات "مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى"، بخلاف ما وقع عليه الرئيس السيسى بنفسه مع شركة سيمنز، مستطرداً: "من مارس الماضى حتى الآن الإنجاز بعافية لأسباب تافهة واللى موقفها لازم يتحاسب".

وأشار إلى أن هناك الكثير من الملفات فى عدة قطاعات لم يتم الانتهاء منها، بجانب تصريحات بعض الوزراء وأبرزهم وزير الاستثمار، التى كان لها تأثير سلبى على البورصة وانهيارها خلال الفترة الماضية.

وتابع: "لأى طريق نسير!.. وماذا أنجزنا من المؤتمر الاقتصادى فى مشروعات المؤتمر الاقتصادى!.. ماذا أنجزنا أيه من مشروعات رجال الأعمال وخاصة العرب الذين تحمسوا!.. بعض المستثمرين يأتوا إلى مصر بيتبهدلوا وبعض رجال الأعمال قالوا مش جايين منفيش حاجة بتمشى لا قانون الاستثمار الموحد ولا الشباك الواحد".

* خالد صلاح يكشف مطالبة السيسى للرقابة الإدارية بالتدخل لحل مشاكل المستثمرين


كما أشار إلى أن رئيس الجمهورية طلب بنفسه من هيئة الرقابة الإدارية التدخل لحل مشاكل المستثمرين، وبدلا من رقابتها للحكومة، تقوم هى بنفسها بناءً على تكليف الرئيس لحل مشاكل المستثمرين.

وتابع: "البنيان اللى حاصل موقف الاستثمار ومعطلة.. هناك مشكلة حقيقة فى وزراء المجموعة الاقتصادية.. أقسم بالله لو فتحت التليفون مع 10 من رجال الأعمال سيطلب 9 رحيل وزراء المجموعة الاقتصادية"، مضيفاً: "هناك بيات شتوى وناس بتخاف إلى الآن، رغم تعديل القوانين وكلام الرئيس السيسى وتدخل الرقابة الإدارية للحل".

* خالد صلاح يدعو رئيس الوزراء لعمل كشف حساب لوزراء المجموعة الاقتصادية


ودعا خالد صلاح، رئيس الوزراء لعمل كشف حساب لوزراء المجموعة الاقتصادية، ومراجعتهم، إذا أصر على استمرارهم فى الحكومة المقدمة للبرلمان، مشيداً فى الوقت نفسه بالمهندس طارق قبيل وزير الصناعة، لكن فيما عدا ذلك تعانى مصر العديد من المشاكل فى الاستثمار والمالية، والكثير فيما يتعلق بالأمور الاقتصادية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة