بالفيديو.. سيد حجاب لـ"خالد صلاح": الرئيس السيسى "فارس حلم" المصريين

الإثنين، 18 يناير 2016 09:17 م
بالفيديو.. سيد حجاب لـ"خالد صلاح": الرئيس السيسى "فارس حلم" المصريين الشاعر الكبير سيد حجاب
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشاعر الكبير سيد حجاب، كاتب ديباجة الدستور المصرى، أن الدستور الحالى نتاج الشعب المصرى كله بعد أن أقسم الرئيس السيسى على احترامه، وأن أى إهانة له هى إهانة للشعب.

وقال حجاب، فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن صياغة ديباجة الدستور ليست ملكية فكرية، ولكنها نتاج عمل لمجموعة كانت تمثل أفضل تمثيل ممكن لشرائح المجتمع المصرى؛ المتمثلة فى المرأة والشاب والعمال والفلاحين والجيش والشرطة والقضاء"، معتبراً أن هذا الدستور وهو أول دستور توافقى فى تاريخ مصر الحديثة توافقت عليه الأمة بأغلبية ساحقة، أما الدساتير السابقة كانت تُعبر عن إرادة حاكمة أو طبقة حاكمة.

وأوضح، أن تجاوز المهلة البرلمانية "كان خاطئًا"، لافتاً إلى أن "هذا الدستور أقسم عليه الرئيس السيسى الذى انتخبه الشعب المصرى بأغلبية غير مسبوقة كفارس لحلمه بعد أن منحه تفويضًا لتحقيق أحلامه، وبالتالى هذه الانتخابات أجريت على أساس هذا الدستور".

وتعجب الشاعر الكبير من وجود الأجواء غير الديمقراطية قبل الانتخابات البرلمانية، مثل وجود كتلة شعارها الأساسى هو تعديل الدستور، مؤكداً أن هؤلاء لا يحترمون الرئيس ولا الشعب الذى أقر هذا الدستور، وكان على الجنة العليا منع "العبث" من البداية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة