بالفيديو.. سيد حجاب لـ"خالد صلاح": الدستور كُتِب بنية طبية ولا يتجزأ

الإثنين، 18 يناير 2016 09:52 م
بالفيديو.. سيد حجاب لـ"خالد صلاح": الدستور كُتِب بنية طبية ولا يتجزأ الشاعر الكبير سيد حجاب كاتب ديباجة الدستور المصرى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشاعر الكبير سيد حجاب، كاتب ديباجة الدستور المصرى، أن هذا البرلمان يمثل 28% من هذه الأمة، مع امتناع 72% عن التصويت، وبالتالى فإنه لا يمثل إلا الذين شاركوا فى انتخابه.

وعن رفض المستشار مرتضى منصور، القسم على ديباجة الدستور، قال حجاب فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن هناك مغالطات كثيرة فيما قاله النائب البرلمانى، من حيث موافقته على جزء ورفضه لجزء آخر، بالرغم من أن الدستور لا يتجزأ بما فيه الديباجة، مؤكداً أن ما حدث من رئيس الزمالك مخالفة لنص الدستور.

وتابع: "لم أغضب من هجوم مرتضى على ديباجة الدستور لأن هذا الدستور أصبح ملكاً للأمة والحقائق الموضعية تقول إنه لا يتجزأ، ولكننا لم نسمع عن أحد يريد أن يجزأ دستور أمته فى العالم"، مضيفاً: "هو حر وأنا حر ولكن لدى منطقى، وكان ينبغى أن يبرر حريته بمنطق يلتزم بالحقائق الموضوعية التى تقول إن هذا الدستور ككل لا يتجزأ، وعلى من لا يقسم بهذا الدستور ألا يتمتع بعضوية هذا البرلمان".

وحول مقولة الرئيس السيىس "الدستور كتب بنوايا حسنة"، أكد أن هناك آليات داخل الدستور حول طريقة تعديل بعض مواده، ولكن ما قاله البعض حق يراد به باطل، مشيراً إلى أن كلام الرئيس لا يترتب عليه أن تكتب الدساتير بالنوايا السيئة.

وقال: "رددت فى وقتها على كلام الرئيس وقلت إن الدساتير تبنى بالنوايا الحسنة والعزيمة الصادقة، وهذا الدستور من المؤكد أنه بنى على نية طيبة بالتوافق المجتمعى".




موضوعات متعلقة:


- سيد حجاب لـ"خالد صلاح": الرئيس السيسى "فارس حلم" المصريين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة