واشنطن تايمز:أمريكا تراقب حسابات التواصل الاجتماعى لطالبى اللجوء لديها

الإثنين، 18 يناير 2016 06:45 م
واشنطن تايمز:أمريكا تراقب حسابات التواصل الاجتماعى لطالبى اللجوء لديها مركز لايواء اللاجئين - صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


أفادت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية بأن الأمن الوطنى الأمريكى يعكف حاليا على فحص حسابات مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بطالبى اللجوء على أراضى الولايات المتحدة من السوريين والعراقيين، بعد اكتشاف أن ضباط الهجرة غاب عنهم أدلة تركها المقاتلين الإرهابيين الأجانب على الإنترنت بشأن دوافعهم.

وقال مدير وكالة خدمات الهجرة والمواطنة المختصة بفحص اللاجئين ليون رودريجز، فى تصريحات أوردتها الصحيفة الأمريكية، إنهم الآن لديهم تصريح بالتنقيب فى مواقع التواصل الاجتماعى وأبرزها "فيس بوك" و"تويتر"، بحثا عن أى آثار على الإنترنت قد تكشف عن أى خطر يأتى من عشرات الآلاف من المتقدمين بطلبات اللجوء.

ولفت رودريجز إلى أنه من غير المحتمل أن تتصفح وكالة الهجرة 8 ملايين حساب تواصل اجتماعى يخصّوا طالبى اللجوء إلى الولايات المتحدة سنويا، ولذلك سيكون عليهم العمل بمناهج معينة واستهداف بعض الدول التى قد تكون خطيرة.

وأوضح رودريجز "نحن نكثف جهودنا بشكل أساسى مستخدمين التواصل الاجتماعى للتدقيق عبر المنطقة التى تشهد نشاطا بالنسبة لنا"، مضيفا أن هناك أسباب تجعلهم يفكرون فى كيفية استخدام هذه الأدوات على الأقل فى الحالات المثيرة للقلق.

وكانت وكالة الهجرة والمواطنة الأمريكية قد رفضت من قبل طلبا بفحص مواقع التواصل الاجتماعى خلال عملها إلا أن العام الماضى شرعت فى استخدام عدة برامج تجريبية صغيرة، أما الآن أكد رودريجز أن لديه السلطة لتوسيع هذه البرامج.

وعانت الوكالة الأمريكية من أزمة أمنية الشهر الماضى عندما أُعلن أن الزوجين الإرهابيين اللذين نفذا هجوم سان بيرنادينو بولاية كاليفورنيا وقتلا 14 شخصا، نشرا على الإنترنت إشادات ومدح لتنظيم "داعش".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة