وزير التخطيط: لن يضار أحد فى ماسبيرو من "الهيكلة"

الأحد، 17 يناير 2016 01:50 م
وزير التخطيط: لن يضار أحد فى ماسبيرو من "الهيكلة" أشرف العربى وزير التخطيط
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أشرف العربى وزير التخطيط أنه لن يضار أحد فى ماسبيرو جراء الهيكلة وعلى استعداد للمحاسبة اذا نقص مليم واحد من أى موظف.

وأضاف خلال حواره اليوم فى برنامج "صباح الخير يامصر" مع المذيعة رانيا هاشم، أن قانون الخدمة المدنية لن يطبق على ماسبيرو إلا فى حدود القواعد المنظمة للقانون التى تتيح للمبدعين الحق فى التميز دون غيرهم حتى لا تحدث هجرة جماعية من هذا المبنى العريق.

وأشار العربى أننا نقدر قيمة التليفزيون المصرى وسنظل خلفه وأقول لمن يرفض قانون الخدمة المدنية عليه بدراسة بنوده كاملة قبل رفضه وعندما علمت برفض أعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب القانون جلست معهم وأوضحت لهم تفاصيل القانون واتضح عدم درايتهم الكاملة ببنوده وإذا كانت لجنة القوى العاملة بالمجلس تضم 11 عضوا فالمجلس يتكون من 590 عضوا هم المسئولون عن إقرار القانون.

كما أن قانون الخدمة المدنية لا يضع الموظف تحت رحمة رئيسه المباشر كما يدعى البعض بل يتيح للموظف محاسبة رئيسه إذا اقتضى الأمر.

وأكد العربى أن إصلاح الجهاز الادارى للدولة يقضى تماما على المحسوبية والتعيينات المفصلة إن جاز التعبير وكلنا نعلمها جميعا بل سيكون هذا الأمر فى قبضة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة من خلال ارسال كل وزارة حاجتها إلى موظفين جدد مرتين فى العام "يناير ويوليو" وسيعلن الجهاز عن مسابقة يتم خلالها اختيار من يجتاز الامتحان بكفاءة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة