انتبه.. عملك المكتبى ممكن يقتلك بسبب عاداتك الخاطئة.. اعرف طرق النجاة.. تجنب الأطعمة السكرية واتعلم إزاى تقعد.. ونصائح تجنبك الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية

الأحد، 17 يناير 2016 11:00 م
انتبه.. عملك المكتبى ممكن يقتلك بسبب عاداتك الخاطئة.. اعرف طرق النجاة.. تجنب الأطعمة السكرية واتعلم إزاى تقعد.. ونصائح تجنبك الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية نصائح تجنبك الإصابة بالسكتات القلبية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"محاسب.. محام.. طبيب.. مدير مكتب، وغيرها.." وظائف نطمح فى الوصول إليها لتحقيق أحلامنا، ولكن العادات الخاطئة التى نمارسها فى العمل قد تؤدى بنا إلى الموت.

الموقع البريطانى "ديلى ميل" نشر دراسة للكلية الأمريكية لأمراض القلب تحصر العادات الخاطئة التى نتبعها خلال أداء وظائفنا وتؤدى لموتنا سريعا بعد إصابتنا بالقلب، السمنة، السكر، السرطان وغيرها من الأمراض الخطيرة، ومن هذه الأخطاء:


اليوم السابع -1 -2016

التعود على تناول الحلويات فى المكتب يعرضك للموت


كشفت الدراسة عن أن العاملين فى المكاتب ببريطانيا يعانون من السمنة بسبب الطعام عالى الدسم، وهذا يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، السكر من النوع الثانى، التهاب المفاصل والعقم وبعض هذه الأمراض قد تسببب الوفاة.

وحصر الباحثون نحو 6 ملايين عامل فى المملكة المتحدة لا يتركون مكاتبهم لتناول الغذاء ويعتمدون على الأطعمة الجاهزة مثل الكعك سريع الأكل، إضافة إلى أن عدم وجود فواصل للراحة فى العمل يصيبهم دائما بالإجهاد والتعب.

ويقول الدكتور جون باكلى، الباحث فى مركز جامعة شروزبرى: المعروف أن الجلوس على المكتب لا يخفض فقط التمثيل الغذائى للفرد، ولكن يزيد من شهيته للأطعمة السريعة ذات السكريات العالية التى تسبب الأمراض.


اليوم السابع -1 -2016

الجلوس فترة طويلة يؤثر على فقرات العنق والظهر


وتعتمد غالبية الأعمال على الجلوس فترات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر، حيث تكون الأكتاف منحنية وهو ما يعرف بالجلوس الخاطئ، وهذا يؤدى إلى آلام فقرات العنق والظهر التى يعانى منها الجميع فى مرحلة الشباب فما بالكم بمرحلة الشيخوخة.

والجلوس أمام الكمبيوتر لا يعنى الإصابة بآلام فى الظهر فقط ولكن له تأثير كبير على العين بفضل شاشات الكمبيوتر، وهذا يسبب الصداع الدائم ويؤثر على الرؤية وفق ما أكده الباحثون فى جامعة نيويورك بكلية البصريات الحل يكمن فى الجلوس الصحيح أمام الكمبيوتر مع ممارسة الرياضة للتخلص من الآلام.


اليوم السابع -1 -2016

الضغط العصبى فى الشغل يؤدى للموت


مع وجود المنافسة وغياب الإدارة الحكيمة يتعرض الموظفون للضغط النفسى ما يصبهم بالتوتر، ويجعلهم غير قادرين على أداء أعمالهم بطريقة أفضل، وينتج عن ذلك إصابتهم بأمراض خطيرة مثل الضغط والقلب.


اليوم السابع -1 -2016

سوء التهوية بالمكتب ينقل البكتيريا والجراثيم الخطيرة


تتدهور الحالة الصحية لمن يعملون فى المكاتب المغلقة المعتمدة على التكييف دون فتح النوافذ، حيث يكون نقل الجراثيم والأوبئة عملية سهلة ومنها الجراثيم الفطرية والملوثات الكيميائية من المواد والمعدات المكتبية، مثل آلات التصوير وهذا يصيب الجلد بحساسية.


اليوم السابع -1 -2016

العمل ساعات طويلة يصيبك بالسكتة الدماغية


أظهرت الأبحاث أن الموظفين الذين يعملون ساعات طويلة مع قليل من النوم يواجهون خطر أعلى فى الإصابة بالسكتة الدماغية، ويتضاعف لديهم خطر الإصابة بالاكتئاب.

وفى ذلك يقول الدكتور "كارى كوبر" أستاذ علم النفس التنظيمى فى كلية مانشستر: ليست فقط السكتة الدماغية هى التى يتعرض لها من يعلمون ساعات طويلة، ولكن هؤلاء أيضا يضعف تركيزهم مع مضاعفات صحية فى أجسامهم تصل إلى حد الموت السريع، والحل يكمن فى تحديد وقت للعمل وآخر للنوم والراحة وثالث لممارسة الرياضة كى نستطيع مواصلة العمل والحياة بصحة جيدة.


اليوم السابع -1 -2016

الجلوس 9 ساعات متواصلة يصيب بالنوبات القلبية المميتة


وكشفت الدراسة أن الشعب البريطانى يجلس على مكاتبه ما يقرب من 9 ساعات متواصلة فى اليوم، خاصة المديرين، وهذا يؤدى إلى إصابتهم بالسكر وخطر الأوعية الدموية والنوبات القلبية، ويجعل تعرضهم للموت المبكر كبيرا، والحل يكمن فى نصيحة الدكتور جون باكلى من مركز جامعة "شروزبرى" بالوقوف كل ساعة لمدة خمس دقائق مع استغلالها فى التريض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة