مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح جديدة لهواتف آى فون

الأحد، 17 يناير 2016 01:05 م
مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح جديدة لهواتف آى فون لوحة مفاتيح جديدة لهواتف آى فون - صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت شركة مايكروسوفت لوحة مفاتيح تجريبية لهواتف آى فون التى تعمل بنظام التشغيل iOS، حيث قامت الشركة بإرسال رسائل بريد إلكترونى لمستخدمى برنامجها التجريبى تبحث من خلاله عن مستخدمى أنظمة iOS الذين يرغبون فى تجربة لوحة المفاتيح الجديدة.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فمنذ أن بدأت شركة أبل قبول لوحات مفاتيح الطرف الثالث فى نظام التشغيل iOS 8، ظهرت العديد من البدائل الكثيرة من لوحات المفاتيح بما فى ذلك بعد التطبيقات الشهيرة على أندرويد مثل Swift Key.

وتعد هذه الخطوة مثيرة للاهتمام من قبل مايكروسوفت، خاصة وأن التطبيق قد يتاح بشكل مجانى، لكنه قد يمثل مشكلة للبعض إذا ما انتهى بتوفير خدمات من أجل محرك بينج التابع لمايكروسوفت.

وقد أشار البعض إلى أن لوحة مفاتيح مايكروسوفت قد تكون أسهل وأبسط بكثير من لوحة مفاتيح أبل الافتراضية أو حتى لوحة جوجل لاندرويد، خاصة مع ما توفر من أسهم كاملة بلوحة المفاتيح والتى تتيح تحكم أفضل داخل النص.

لكن حتى الآن لا يوجد تأكيد رسمى إذا ما كانت مايكروسوفت ستقوم بإتاحة هذه اللوحة إلى أندرويد أيضا أم لا، ولكن ربما ترغب الشركة فى النهاية لإتاحته على كافة المنصات.

وحتى الآن لن يتم إطلاق لوحة المفاتيح للعامة، حيث إن مايكروسوفت تميل لإطلاق النسخة التجريبية فى البداية، ثم تطلق النسخة النهائية بعد عدة أشهر حتى نراها بين جميع المستخدمين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة