ريال مدريد طمعان فى "استثناء" برشلونة للتحايل على عقوبة الفيفا

الجمعة، 15 يناير 2016 11:21 م
ريال مدريد طمعان فى "استثناء" برشلونة للتحايل على عقوبة الفيفا أرشيفية لمباراة بين ريال مدريد وأتليتيكو
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلق ريال مدريد الإسبانى آمالًا كبيرة من أجل تعليق العقوبة التى فرضها عليه الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بالحظر من إبرام تعاقدات خلال فترتى انتقالات صيف 2016 وشتاء 2017، حيث ينوى النادى الملكى الاستئناف على العقوبة والتى تستغرق وقتًا للدراسة ما قد يسمح له بإجراء تعاقدات فى الصيف المقبل، على أن تبدأ العقوبة من 2017 فى حال تأييدها.

ويستند ريال مدريد فى ذلك إلى الموقف المماثل الذى حدث مع مواطنه وغريمه برشلونة الذى قضى فترة الإيقاف عن التعاقدات فى شتاء وصيف 2015 بسبب مخالفاته أيضًا بالتعاقدات مع لاعبين دون السن، بعدما كانت مقررة فى صيف 2014 وشتاء 2015، وذلك بسبب تعليق لجنة الاستئناف للعقوبة لحين دراسة الوضع جيدًا قبل أن تؤيد العقوبة بشكل نهائى وكان ذلك بعد انتهاء فترة انتقالات 2014 ما سمح للبارسا بتدعيم صفوفه تحسبًا لفترة الإيقاف.

اليوم السابع -1 -2016

ونجح برشلونة على مدار 99 يومًا فى فترة الانتقالات الصيفية 2014 بالتعاقد مع 8 صفقات وتديعم صفوفه جيدًا تحسبًا للعقوبة التى بدأت من شتاء 2015، ولم يؤثر قرار الحظر من التعاقدات على مسيرة البارسا الذى نجح فى التتويج بخماسية تاريخية العام المنقضي، ولعل أبرز التعاقدات التى أجراها الفريق الكتالونى قبل الحظر المهاجم الأوروجويانى لويس سواريز من ليفربول الإنجليزي، وثنائى حراس المرمى كلاوديو برافو وتير شتيجن بالإضافة إلى إيفان راكيتيتش ورافينيا ألكانتارا وتوماس فيرمايلين وجيريمى ماتيو ودوجلاس.

اليوم السابع -1 -2016

وأشارت التقارير فى الصحافة العالمية إلى نية نادى ريال مدريد إنفاق ما يقرب من 250 مليون إسترلينى من أجل إبرام تعاقدات لنجوم كبار لدعم الفريق قبل الدخول فى فترة الحظر، ولكن سيكون من الصعب عقد تلك الصفقات خلال الفترة المتبقية من الانتقالات الشتوية فى يناير الجارى نظرًا لضيق الوقت كما سيصعب على الأندية التفريط بنجومها فى منتصف الموسم.

ولعل أهم الصفقات التى يسعى ريال مدريد للتعاقد معها قبل الحظر إيدين هازارد لاعب تشيلسى الإنجليزي، وبول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، وروبرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونيخ الألمانى ودافيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد.
اليوم السابع -1 -2016
جدير بالذكر أن أتليتيكو مدريد الإسبانى يواجه هو الأخر نفس العقوبة المفروضة على ريال مدريد، حيث قرر هو الأخر الاستئناف على قرار منعه من إبرام تعاقدات لمدة موسمين انتقالات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة