موجز الصحافة المحلية.. البرلمان يحاكم هشام جنينة

الخميس، 14 يناير 2016 01:17 ص
موجز الصحافة المحلية.. البرلمان يحاكم هشام جنينة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية، عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان: "البرلمان يحاكم هشام جنينة"، حيث لا تزال توابع زلزال التقرير الذى أصدرته لجنة تقصى الحقائق حــول تصريحات المستشــار هشــام جنينة، بوصول حجم الفساد لـ600 مليار جنيه مستمرة، وكشفت مصادر برلمانية، أن الفترة المقبلة ستشهد تشكيل لجنة من أعضاء مجلس النواب لفحص البنود التــى وردت بالتقرير، وذلك مــن أجل التوصل لحقيقة ما جاء به، وما قاله رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن تكلفة حجم الفساد فى مصر.

وركزت صحيفة "الأهرام"، على إعلان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة حققت إيرادات قدرها 39 مليارا و769 مليون جنيه مصرى "حوالى 40 مليار جنيه" خلال عام 2015 بزيادة قدرها مليار و149.8 مليون جنيه عن عام 2014 والذى بلغت إيراداته 38 مليارا و619 مليون جنيه بنسبة نمو قدرها 3% فى الايرادات بالجنيه المصرى جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس بمبنى التدريب البحرى والمحاكاة بالإسماعيلية.

وكشفت مصادر بوزارة التنمية المحلية لـ"الأخبار" أن أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، سيبدأ خلال أسبوع فى الدفع بدماء جديدة بين قيادات الوحدات المحلية من خلال تغيير 266 من قيادات الوحدات المحلية وديوان عام الوزارة، وأضافت المصادر أن معظم هذه الوظائف يشغلها عاملون بالانتداب أو بقرارات من المحافظين.

وكشف ممتاز السعيد عضو مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى لصحيفة "المصرى اليوم"، عن أن القانون يمنع وزارة المالية من السحب على المكشوف "الاقتراض من البنوك عبر أدوات الدين الحكومى.. أذون وسندات الخزانة"، بأكثر من 10 % من إيرادات الدولة، وتنفيذ هذا القانون يواجه صعوبات عملية، حيث تضطر "المالية" إلى السحب على المكشوف لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة، مقابل تفاهمات من البنك المركزى، واحتساب فوائد على التمويل لصالح البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وقالت صحيفة "الشروق"، أن رئيس هيئة النقل العام رزق على أعلن أن الهيئة تخطط لإشراك القطاع الخاص بـ500 أتوبيس ضمن أسطولها العامل بالقاهرة الكبرى لنقل المواطنين، وتسمح بضخ هذه الأتوبيسات باعتبارها هيئة غير ربحية أولوياتها راحة المواطنين، وتوفير وسيلة انتقال داخل القاهرة الكبرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة