بعد إعلانه تصنيع قطاراته محليا.. وزير النقل: نتفاوض مع "أفيك" الصينية لتخفيض سعر تذكرة القطار المكهرب "السلام / العاشر".. سعد الجيوشى: لسنا متعجلين فى توقيع العقد النهائى قبل تحقيق أقصى استفادة

الخميس، 14 يناير 2016 10:55 ص
بعد إعلانه تصنيع قطاراته محليا.. وزير النقل: نتفاوض مع "أفيك" الصينية لتخفيض سعر تذكرة القطار المكهرب "السلام / العاشر".. سعد الجيوشى: لسنا متعجلين فى توقيع العقد النهائى قبل تحقيق أقصى استفادة الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير النقل:نتفاوض لتنفيذ المشروع بنظام حق الانتفاع بدلا من قرض الـ1.5 مليار دولار



أكد الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، أن الوزارة تتفاوض مع شركة أفيك الصينية لتخفيض سعر تذكرة القطار المكهرب السلام/ العاشر من رمضان، والتى حددتها الشركة خلال المفاوضات السابقة بـ28 جنيها للتذكرة، بجانب تحويل تنفيذ الشركة للمشروع من خلال قرض قيمته 1.5 مليار دولار إلى استثمارات، بحيث تنفذه بنظام حق الانتفاع.

وأضاف وزير النقل لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تسعى لعدم اللجوء إلى الاقتراض لتنفيذ مشروعات لعدم تحميل الأجيال القادمة أعباءً إضافية، وتعتمد سياستها على تنفيذ المشروعات من خلال الاستثمار والقطاع الخاص، لافتاً إلى أن الوزارة غير متعجلة فى توقيع العقد النهائى مع أفيك الصينية لتنفيذ هذا المشروع قبل تحقيق أقصى استفادة للمواطن.

وأكد "الجيوشى"، أنه فى حال عدم موافقة شركة أفيك الصينية على تنفيذ المشروع من خلال الاستثمار سيتم توقيع العقد النهائى معها بالشروط التى تم الانتهاء إليها خلال المفاوضات السابقة التى تشمل قيامها بتمويل وتنفيذ المشروع من خلال قرض ميسر قيمته 1.5 مليار دولار بطول 170 كم وعدد 14 محطة.

وأوضح "الجيوشى" أن الوزارة اتفقت مع شركة أفيك الصينية على تصنيع الـ20 قطارا الذين سيعملون بمشروع القطار المكهرب السلام/ العاشر من رمضان محليا داخل مصر بدلا من الاتفاق السابق بتصنيعهم بالصين، لافتاً إلى أن هذا الاتفاق يستهدف تشجيع الصناعة المحلية وزيادة مكونات المنتج المحلى بالقطارات الجديدة.

ولفت وزير النقل إلى مشروع القطار المكهرب سيربط العاصمة الإدارية الجديدة، وسيبدأ من محطة عدلى منصور بمدينة السلام، والربط بالمحطة النهائية بالمرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، وسيمتد مارا بمدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والروبيكى، لتتفرع من الروبيكى وصلتان إحداهما تربط العاصمة الإدارية الجديدة والثانية فى اتجاه العاشر من رمضان لتنتهى فى مدينة بلبيس بالشرقية.

ومشروع القطار المكهرب يشمل 14 محطة هى "عدلى منصور والعبور1 والعبور2 والمستقبل والشروق 1 والشروق2 وبدر والروبيكى والعاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الصناعية ورمضان 1 ورمضان 2 وبلبيس"، وتبلغ سرعته 120 كم فى الساعة، ويشمل مشروع القطار المكهرب إنشاء خط للبضائع مواز لخط الركاب ليربط العاشر من رمضان بالروبيكى وبلبيس.


موضوعات متعلقة:


- وزير النقل يعلن تصنيع 20 قطارا للعمل بمشروع القطار المكهرب محليا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

ومترو الهرم أخباره إيه

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

حتى لا تتكرر كارثه مطار شرم الشيخ في محطات المترو

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

والكمسارية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياريت تجيبوا الكمسارية من الصين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كامل

لدينا خط قطار حاليا

عدد الردود 0

بواسطة:

عامل بمدينه العاشر

28 جنيه في المواصله رايح وزيهم جاي

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

مصر بافكارى قادرة على تصنيع قطارات ووسائل نقل ذاتية الطاقة وعريضة ومعلقة ومن دورين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة