5 أسباب تدفعك للاعتراف بأنك مكتئب أهمها "إنك تحتاج إلى دعم من حولك"

الخميس، 14 يناير 2016 01:00 م
5 أسباب تدفعك للاعتراف بأنك مكتئب أهمها "إنك تحتاج إلى دعم من حولك" الاكتئاب...صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"كويس ..الحمد لله..مفيس حاجة..كله كويس"، قاموس الردود الثابتة الذى دائماً ما نستخدمه فى محاولة للهروب من الإجابة الحقيقة على السؤال المُعتاد "إنت كويس؟"، حيث وجد الأطباء النفسيين أن هذا النوع من الإنكار له تأثير بالغ القسوة علينا فيما بعد، فمن الأفضل الاعتراف بحقيقة مشاعرك، وهو ما لخصه الأطباء فى خمسة نقاط هامة، حسبما وضحها موقع "لايف هاك" فى تقرير له...

1. أنت بحاجة إلى دعم من أصدقائك.


وقت أن تشعر بالضعف، عليك أن تعرف أن طريقك الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو اللجوء إلى الأصدقاء، فربما تكون نزهة معهم أو جلسة فضفضة تساعدك على حل الأزمة وما تشعر به من ضيق، فهذا فى كل الأحوال أفضل لك من الكذب وإخفاء الحقيقة.


2. مساعدة نفسك، ومساعدة شخص آخر.


الجميع يواجه النكسات والتحديات التي تؤدى إلى الشعور بالإنهزامية والإحباط، فعندما كنت تشارك مشاعرك، يمكنك مساعدة نفسك وكذلك الآخرين، فهذه الطريقة المثالية فى الفضفضة تساعدك أنت وغيرك على مواجهة الاحباط بالسمع، كما أنها فرصة جيدة لتخفيف آلام بعضكما البعض.

3. تحسين علاقتك.


وقت أن تنفى حقيقة مشاعرك عن المقربين لك، فهذا يجعلهم يشعرون أنك غير راغب فى الحديث معهم، أو على الأقل ليس لديك رغبة فى التقرب إليهم، أما إذا فعلت العكس، وحاولت أن تتخذ من بينهم مُستمع جيد لأزماتك التى تمر بها فأبحث عن هذا الشخص، فهذه الطريقة تحسن علاقاتك كثيراً.

4. تعتمد صحتك على ذلك.


تشير الدراسات أن تكم المشاعر بداخلنا يكون له مضاعفات سيئة على الصحة بشكل عام، من بين هذه الأعراض عدم القدرة على النوم بشكل طبيعى، وكذلك الشعور بصداع دائم، فضلاً عن بعض الاصطربات العاطفية التى قد تشعر بها، وتنعكس عليك بشكل سئ.


5. أنت تستحق أن تكون سعيدة.


يجب أن تعرف جيداً أنه من حقك أن تكون سعيد، فلا تحرم نفسك هذا الحق، ولا تفرض عليها أجواء سلبية، فمن الضرورى أن تعرف أن هذه الحياة بها السئ والرائع وعليك أن تتقبلها بكل الأشكال الممكنة، وإذا وقع أمر سئ فمن الضرورى أن تخرج من هذه الحالة السيئة فى أسرع وقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة