البنك المركزى العراقى ينفى اقتحام مقره فى بغداد أو حدوث نقص فى الدولار

الأربعاء، 13 يناير 2016 04:39 م
البنك المركزى العراقى ينفى اقتحام مقره فى بغداد أو حدوث نقص فى الدولار البنك المركزى العراقى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق


نفى البنك المركزى العراقى، اليوم الاربعاء، ما تردد عن اقتحام مقره فى بغداد أو أن هناك نقصا فى السيولة أو توقف لعمليات بيع الدولار الأمريكى، وقال: ان "الشائعات بشأن اقتحام البنك المركزى والسيولة وعمليات بيع الدولار عارية عن الصحة".

ولفت البنك- فى بيان صحفى اليوم- إلى أن بعض من وصفهم "المسيئين" يستغلون تصريحات مسؤولين عراقيين للتلاعب بأسعار الصرف فى سوق الأوراق المالية.. مؤكدا أن البنك مستمر فى العمل بنافذة بيع العملة وتلبية احتياجات السوق من الدولار فى ضوء قوة احتياطياته من العملة الأجنبية.

وأضاف: ان بعض المضاربين وغيرهم من المسيئين قاموا خلال الأيام القليلة الماضية باستغلال التصريحات السياسية، مما انعكس سلبا وشجع التلاعب فى أسعار الصرف بالسوق المحلية، محذرا من أن الشائعات تستهدف التشويش وإرباك السوق العراقية.

وكان محافظ البنك المركزى العراقى على العلاق قد صرح بأن احتياطى البنك من العملة الأجنبية يبلغ 60 مليار دولار، مشيرا إلى انه يكفى لستة أشهر،وان "البنك المركزى يعمل على تطبيق سياسة متوازية للحفاظ على الاستقرار العام للأسعار وكبح التضخم.

على صعيد آخر، صرح وزير التجارة العراقى محمد شياع السودانى بأن الوزارة شكلت لجانا مركزية لمتابعة وضع الدوائر التجارية فى مدينة الرمادى مركز محافظة الأنبار بعد اجراءات الكشف الميدانى على الدوائر التابعة للوزارة وبيان الاضرار التى لحقت بها نتيجة احتلال تنظيم (داعش) الإرهابى للمؤسسات التجارية.

وأضاف: أن الدوائر التجارية فى محافظة الانبار بدأت ومنذ بدء عملية التحرير بالتواجد فى الدوائر والاطلاع مبدئياً على حجم الاضرار بهدف تقييم حالها فضلاً عن التنسيق مع الاجهزة الامنية للتعامل مع العبوات الناسفة المزروعة فى مواقع الدوائر وفروع الشركات .
وأكد السودانى أن الدوائر التجارية ستباشر أعمالها بعد توقف القتال وإعلان تحرير الرمادى بشكل كامل بعد رفع العبوات الناسفة التى زرعها داعش.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة