عشان ما تلفيش الطرحة فى سنة.. مروة البغدادى عملت أول طرحة من غير دبوس

الثلاثاء، 12 يناير 2016 04:09 ص
عشان ما تلفيش الطرحة فى سنة.. مروة البغدادى عملت أول طرحة من غير دبوس جانب من ربطات الطرح الجاهزة التى تصممها مروة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بسخرية لاذعة يندر الرجال دائمًا بالوقت الذى تستغرقه المرأة فى الاستعداد للخروج، لا سيما الوقت الذى تهدره فى "لف الطرحة"، وهى السخرية التى يقابلها شعور بالضيق من المرأة التى تحمل هم لف الطرحة فى كل مرة تخرج فيها والكثير من محاولاتها المتكررة لأن تضبطها بشكل ترضى عنه، ولأنها امرأة، وأم وتحتاج للخروج أكثر من مرة فى اليوم وبسرعة فكرت "مروة البغدادى" مصممة الأزياء فى "أول طرحة من غير دبوس".
جانب من ربطات الطرح الجاهزة التى تصممها مروة -اليوم السابع -1 -2016
جانب من ربطات الطرح الجاهزة التى تصممها مروة

وتحكى مروة لـ"اليوم السابع": "من 14 سنة كنت أول من ابتكرها فى مصر، لأننى كنت أحرص كل مرة أخرج فيها على ضبط الطرحة بطريقة مختلفة وبدون أى دبابيس، لتكون عملية وتساعدنى فى الحركة، فكانت تنال إعجاب المحيطين بى الذين يسألونى كل مرة كيف أصممها بهذه الطريقة وطلبوا منى أن أصنعها لهم، وفكرت بالفعل فى أن أصمم طرح عملية لا تحتاج دبابيس وبدأت بـ 12 طرحة تم عرضهم للبيع وانتهوا فى اليوم الأول".

وأضافت مروة: "هذه الطرحة اقتصادية وثابتة على الرأس وعملية جدًا ولا تحتاج أى دبابيس، وهو ما جعلها تحقق نجاحًا كبيرًا وبعدها بدأت الفكرة تنتشر فى مصر".

ربطات طرح عملية
ربطات طرح عملية "من غير ولا دبوس"

ومن هنا انطلقت "مروة البغدادى" إلى عالم تصميم الأزياء الذى علمت نفسها بنفسها فيه، وتقول "نفتقد فى مصر وجود أماكن احترافية تدعمنا وتعلمنا تصميم الأزياء، فننطلق بالموهبة ونحاول أن ندعمها بالدراسة بنفسنا، وذلك فى ظل ظروف اقتصادية صعبة أيضًا".

وخلال سنوات من تصميم الأزياء حققت "مروة" نجاحات عديدة وتقول: "سافرت إلى فرنسا مع 7 مصممين آخرين مثلنا مصر هناك فى معرض للأزياء برعاية السفارة المصرية فى باريس، كما مثلت مصر فى المغرب، حيث كانت مصر ضيفة شرف مهرجان مازاغان للأزياء، ونلت لقب (ملكة ربطات الطرح) من قرابة 4 أو خمس سنوات، ونلت مؤخرًا لقب أفضل مصممة أزياء للمحجبات فى استفتاء بموقع إلكترونى عربى".

جانب من تصميمات
جانب من تصميمات "مروة البغدادى"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة