التوك شو.. خالد صلاح:"جنينة" سيكون فى مأزق غدا بعد عرض تقرير لجنة مكافحة الفساد..رئيس الوزراء: نعانى أزمة اقتصادية لا يصلح معها سياسة "المسكنات"..ساويرس:مصر وضعها حرج وأرفض التظاهر فى ذكرى يناير

الثلاثاء، 12 يناير 2016 04:16 ص
التوك شو.. خالد صلاح:"جنينة" سيكون فى مأزق غدا بعد عرض تقرير لجنة مكافحة الفساد..رئيس الوزراء: نعانى أزمة اقتصادية لا يصلح معها سياسة "المسكنات"..ساويرس:مصر وضعها حرج وأرفض التظاهر فى ذكرى يناير الكاتب الصحفى خالد صلاح
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو مساء أمس الاثنين، العديد من الملفات المتنوعة والشائكة، انتخاب وكيلى مجلس النواب، كما حل المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، ضيفاً مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "on tv".


خالد صلاح: هشام جنينة سيكون فى مأزق غدا بعد عرض تقرير لجنة مكافحة الفساد
متابعة إبراهيم حسان


قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع" إن المستشار هشام جنينة سيكون فى مأزق كبير غدًا بعد عرض تقرير اللجنة القائمة على دراسة ما صَرَّحَ به من حجم الفساد فى الدولة، وسيكون المأزق إما سياسيا أو قانونيا.

وجاء ذلك تعليقًا من خالد صلاح خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" على التصريح الصحفى الذى أدلى به المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات بأن حجم الفساد فى مصر وصل إلى 600 مليار جنيه ، ولم يحدد فى أى زمن وقع ذلك رغم أن هذا المبلغ مهول.

وأضاف خالد صلاح، أنه بعد تصريح المستشار هشام جنينة، كَلَّفَ الرئيس عبد الفتاح السيسى، لجنة بدراسة ما صَرَّحَ به رئيس الجهاز ومراجعة هذه الأرقام، وستعلن اللجنة غدًا المعلومات التى توصلت إليها فى هذا الأمر.

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع": يبدو أن المستشار هشام جنينة سيكون أمام أسئلة كثيرة جدًا فى الفترة المقبلة، لأن الرقم الذى صرح به خطير، وقد يؤدى إلى انزعاج لدى الرأى العام إذا كانت هذه المعلومات التى قالها غير حقيقية، هيبقى من ورائها إما مخطئ ويجب أن يُحَاسَب، أو مغرض ويجب أن يُحَاكم".

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع" أن المعلومات التى ذكرها رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إذا كانت صحيحة فسيتم سؤاله عن تجاهله لحجم الفساد إلى أن وصل إلى 600 مليار جنيه داخل الدولة، ولماذا لم يتحدث عن هذا الأمر من قبل؟ وإذا كان كلامه خاطئا فسيكون هناك اتجاهان، أولهما أن هذا صادر عن خطأ جسيم، وبالتالى لن يكون هذا الرجل على رأس هذا الجهاز لأنه يخطئ بهذه الصورة، ويؤدى إلى انزعاج الرأى العام وكل المؤسسات وتجب المحاسبة.

وأشار خالد صلاح، إلى أن الاتجاه الثانى هو أن هذه التصريحات ليست خاطئة ولكن هناك أغراض خاصة، وأن جنينة، لديه صراعات متعددة مع جهات وأطراف كثيرة بالدولة، وتابع: "يبدو لى أن المستشار هشام جنينة سيكون فى مأزق كبير غدًا بعد عرض التقرير، إما سياسيا أو قانونيا".

النائب طارق رضوان لـ"خالد صلاح": البرلمان قوى لضمه كوكبة من المفكرين


قال النائب البرلمانى طارق رضوان، عن حزب المصريين الأحرار، إن البرلمان الحالى قوى للغاية نظرا لوجود كوكبة متنوعة من المفكرين القادرين على التغيير للأفضل، مشيرا إلى أن حزب المصريين الأحرار حزن عند خسارة النائب حاتم باشات منصب وكيل البرلمان ، لكن هذا طبيعى نتيجة ترشح الكثير من النواب أمامه.

وأضاف "رضوان" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" الذى يذاع على فضائية النهار، أن "الغيرة الصعيدية" داخل ائتلاف دعم مصر، لها دور كبير فى فوز السيد محمود الشريف بمقعد وكيل البرلمان ، مشيرا إلى أن دور ونشاط ائتلاف "دعم مصر" سيتغير فى الفترة المقبلة داخل البرلمان.


نجيب ساويرس: مصر فى وضع حرج.. وأرفض التظاهر فى ذكرى 25 يناير
متابعة محسن البديوى


علق المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار،على دعوات التظاهر فى 25 يناير القادم، مؤكداً رفضه لأى مظاهرة أو أى عمل يعطل المسيرة الاقتصادية، لأن مصر فى وضع حرج جداً، رافضاً فى الوقت نفسه، الهجوم على ثورة يناير أو وصفها بـ"المؤامرة".

وأكد "ساويرس" خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ontv"، عدم وجود ثورات بدون خسائر، مضيفاً: "الحرية لها ثمن ومش بلاش وأعيب على الشباب اللى زى الورد أنهم تركوا الميدان فاضى بعد ثوره يناير، لم يندمجوا فى العمل السياسى، وأزعم أن المصريين الأحرار نجح فى استقطاب أكبر عدد من هؤلاء الشباب ".

ووصف نجيب ساويرس، التوجه الاقتصادى للدولة بـ"سمك لبن تمر هندى"، معتبراً أن بعض القائمين على هيئات ومصالح الدولة لا يتناسبون مع هذا الموقع، مشدداً على ضرورة أن يتولى مسئولية قناة السويس رجل اقتصاد لزيادة الاستثمار.

وعن قنواته الإعلامية، قال ساويرس: "لا أتدخل فى السياسة التحريرية للقنوات الإعلامية، وأون تى فى جبتلى مشاكل من يومها، ومش هانسى وزير الإعلام بعد ثورة يناير، حيث طلب منى نقل بث الفضائية المصرية الأولى والثانية ولكننى رفضت، ولن يتم إغلاق القناة حتى لا يفرح الشامتين".

نجيب ساويرس: اقتربت من اعتزال السياسة..و"مش غاوى أنفخ فى قربة مقطوعة"


أعلن المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، اقترابه من اعتزال العمل السياسى، قائلاً: " من الأفضل الخروج على المعاش والتوقف عن كل هذه الهيصة، واقتربت اعتزال السياسة ومش غاوى انفخ فى قربة مقطوعة ، ولكننى لن اعتزل الاقتصاد لخدمة الوطن".

وأكد "ساويرس" خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ontv"، أنه أسس حزب المصريين الأحرار لمساعدة الرئيس وليس العكس، وحصل على 65 مقعدا "رغم أنف كل من حاول أن يمنع الحزب من الحصول على صوت واحد"، مستنكراً:" لكننى وجدت المضايقات يمين وشمال، ولازم أسأل نفسى، الناس دى بتعمل كدة ليه؟..دا لو أنا امتنعت عن استضافة كل من شتمنى على قنواتى مش هلاقى حد اطلعه".

وذكر أنه بدأ العمل السياسى خلال عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، بمساعدة بعض الأحزاب، ضد سياسات الحزب الوطنى المنحل، وضد الظلم والقمع، وتابع: "أسرتى ضد سيرى فى خط السياسة لأن مجتمعاتنا ليست مهيئة بعد لتكوين إنسان حر"، مؤكداً أن :"الشعب المصرى أطيب واجدع وأخف دم وأحلى شعب ولذا لا خوف منه، والناس شاركت فى الثورة 25 يناير طمعا فى التغيير من أجل الأفضل".


رئيس الوزراء: جهود غير مسبوقة من الأجهزة الرقابية لمحاربة الفساد
متابعة أيمن رمضان


قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنه يعمل على التوازن بين تواجده فى مكتبه وتواجده فى الشارع لمعرفة نبض المواطنين، وتابع:" أنا بميل أكتر للتواجد فى المكتب لإصدار القرارات والقوانينو حل المشاكل ..ولكن يوجد بعض المشاكل التى لا يمكن معرفتها وحلها إلا بالتواجد فى الشارع".

وأضاف "إسماعيل" خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك جهودا غير مسبوقة من قبل الأجهزة الرقابية لمحاربة الفساد ، مشيراً إلى أن القضاء على الفساد يتطلب بعض الوقت.

ولفت "إسماعيل" إلى أن مشكلة القطاع الصحى تتمثل فى نقص الأطباء وليس فى الأجهزة الطبية بالمستشفيات ، وتابع:"يتم أخذ إجراءات سريعة تجاه الحالات المرضية غير القادرة على تحمل تكلفة العلاج"، مشدداً على أنه يهتم خلال المرحلة الحالية بالعنصر البشرى فى مجالى التعليم والصحة .

وشدد رئيس الوزراء، على أنه يتمنى التوفيق للبرلمان الجديد، وتابع:"هيكون هناك تنسيق كامل بين الحكومة والبرلمان ..إذا تطلب أى استجواب بالبرلمان حضور رئيس الحكومة سأحضر كون ذلك فى مصلحة البلاد".

رئيس الوزراء: مصر تعانى أزمة اقتصادية لا يصلح معها سياسة "المسكنات"


قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تعانى من أزمة اقتصادية، والمرحلة المقبلة لا يصلح معها سياسة "المسكنات" التى كانت تتبع فى الماضى، مناشداً الجميع العمل بـ"صدق وأمانة".

وأضاف "إسماعيل" خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"،:"التحدى كبير والمسكنات مش هتنفع.. احنا قعدنا فترة زمنية كبيرة بنشتغل بالمسكنات ونراضى بعض الناس وحل المشكلة من هنا .. وإننا نلصم دى لا .. إذا كنا عوزين تنمية لازم كلنا يبقا عندنا المفاهيم واضحة.. التحدى كبير ويتطلب من الجميع بمنتهى الأمانة والصدق فى المرحلة المقبلة مش هنقدر نزايد".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة