5 وصفات سهلة من الطبيعة للتخلص من حب الشباب

الثلاثاء، 12 يناير 2016 01:00 م
5 وصفات سهلة من الطبيعة للتخلص من حب الشباب حب الشباب من أكثر المشكلات إزعاجًا للفتيات
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حب الشباب من أكثر المشكلات إزعاجًا للفتيات خاصة فى سنوات المراهقة وفى محاولاتها للتخلص منه ومن آثاره المزعجة على البشرة تنفق الكثير من المال وتجرب الكثير من المستحضرات وفى النهاية لا شيء يثبت فاعليته أكثر من وصفات الطبيعة.

ومن أجل علاج حب الشباب ينصحك موقع "healthextremist" الصحى بتجربة 5 وصفات طبيعية سهلة لها فوائد عديدة أهمها التخلص من حب الشباب..

"ماسك" بيكربونات الصوديوم

قناع بيكربونات الصوديوم من وصفات الوجه الطبيعية الرائعة للتخلص من حب الشباب حيث يساعد على تطهير الجلد ويقلل من الالتهاب، ويعمل أيضًا كمقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة ويحد من ظهور الندوب مكان حب الشباب.

ولاستخدامه امزجى بضع ملاعق صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع الماء الدافئ حتى تشكل عجينة وضعيها على وجهك لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ومع تكرار الاستخدام يمكنك زيادة الوقت تدريجيًا حتى يصل إلى ساعة.

خل التفاح.. من أسهل وصفات علاج حب الشباب

يعتبر خل التفاح علاج طبيعى لحب الشباب حيث يحتوى على مضادات طبيعية للجراثيم والفطريات، ولا تحتاجى أكثر من خلط بضع ملاعق صغيرة منه مع نصف أو ربع كوب ماء لأنه يكون قوى جدًا إذا تم تطبيقه بشكل مباشر على الجلد.

زيت جوز الهند.. مضاد للجراثيم والفطريات

يمكنك أيضًا استخدام زيت جوز الهند لعلاج حب الشباب فهو مضاد للجراثيم والفطريات ويساعد على محاربة البكتيريا ويقلل احمرار البشرة بالحبوب، كما أنه يرطب البشرة وينعمها.

ويمكنك وضع زيت جوز الهند على بشرتك وتدليكها عدة مرات فى اليوم الواحد ولن تحتاجى استخدام أى كريم مرطب لأنه يتفوق حتى على الكريم بكونه لا يسد المسام، وللاستفادة المثلى استخدمى زيت الهند العضوى غير المكرر.

زيت شجرة الشاى

يعتبر أيضًا من أقوى وصفات علاج حب الشباب، لأنه مضاد للجراثيم ويتميز بكونه من الزيوت العطرية، ولاستخدامه اخلطى كمية صغيرة منه (من 5 إلى 10 قطرات) مع ربع كوب ماء واستخدمى قطنة لتطبيقه على بشرتك. يمكن أن تستخدميه خلال النهار أو تركه ليلاً على وجهك.

عصير الليمون

الليمون له خصائص مضادة للجراثيم وقابض طبيعى يساعد فى تنظيف بشرتك، ولا تحتاجى أكثر من وضعه على وجهك لمدة 15 دقيقة إلى ساعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة