الفريق مهاب مميش: تسليم ملف محور قناة السويس إلى رئيس هيئة تنمية القناة.. وافتتاح كوبرى السلام رسميا الأربعاء المقبل.. وتقديم خدمات طبية لذوى الاحتياجات الخاصة بالمركز الطبى

الإثنين، 11 يناير 2016 03:49 م
الفريق مهاب مميش: تسليم ملف محور قناة السويس إلى رئيس هيئة تنمية القناة.. وافتتاح كوبرى السلام رسميا الأربعاء المقبل.. وتقديم خدمات طبية لذوى الاحتياجات الخاصة بالمركز الطبى الفريق مميش أثناء افتتاح المركز الطبى
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، تسليم مهام العمل إلى هيئة تنمية قناة السويس والتى يرأسها الدكتور أحمد درويش، واعتماد الاتفاقيات التى وقعتها هيئة قناة السويس من قبل الهيئة الجديدة فى اجتماع أجرى بمنطقة العين السخنة قبل أسبوعين.

وأكد مميش، التعاون الكامل بين الهيئتين لخدمة مشروع تنمية منطقة قناة السويس، وأنه تقرر إقامة مركز تكنولوجى جديد لخدمة مشروع وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية الجديدة.

جاء ذلك خلال افتتاح الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، مركز هيئة قناة السويس لعناية الأطفال من ذوى القدرات الخاصة بمستشفى الهيئة بالإسماعيلية، وذلك فى ضوء اهتمام الفريق مميش برعاية ذوى القدرات الخاصة، وتوفير الخدمات الصحية لهم من خلال منظومة شاملة ومتخصصة تمكنهم من الاندماج الكامل فى المجتمع.

انتظام الملاحة بقناة السويس الجديدة



وأشار مميش إلى أن قناة السويس الجديدة والحالية تشهد انتظاما بالملاحة، وأن إجراءات التأمين لهما تتم وفقا للخطة المتبعة برا وبحرا بالتعاون بين الجيش والشرطة رافضا التعقيب عن وجود أى استعدادات خاصة بـ25 يناير القادم.

اليوم التشغيل التجريبى لكوبرى السلام



وأعلن الفريق التشغيل التجريبى لكوبرى السلام العلوى على قناة السويس الحالية عصر اليوم، تمهيدا للإعلان رسميا عن افتتاحه يوم الأربعاء القادم، مؤكدا أن افتتاح الكوبرى بناء على تعليمات الرئيس السيسى يخفف الضغط على العبور على معديات قناة السويس بطاقة تصل إلى 3 آلاف سيارة يوميا تخفيفا عن مواطنى سيناء والعابرين من وإلى قناة السويس.

المركز الطبى الجديد



وأكد مهاب مميش، أن رؤية المركز الطبى تعتمد على شمولية الخدمات المقدمة ليُقدم الخدمات الطبية المتخصصة، وخدمات التربية الخاصة، والتدريب والتأهيل، فضلاً عن خدمات الإرشاد النفسى.

تنوع الخدمات الطبية


وأضاف رئيس الهيئة، أن هناك تنوع فى الخدمات المُقدمة لتواكب تطور خدمات التربية الخاصة والخدمات السلوكية، من خلال تطبيق أفضل وأحدث البرامج والمقاييس ويهدف المركز إلى تنمية وعى أفراد الأسرة والمجتمع باحتياجات ذوى القدرات الخاصة، من خلال إعداد برامج تثقيفية وتدريبية فعالة تساهم فى تخفيف الضغوط النفسية والاجتماعية التى يعانى منها ذوى القدرات الخاصة وأسرهم ويُعالج المركز الأطفال الذين يعانون من مشاكل فى النطق والكلام مثل اللجلجة والثأثأة والتلعثم واحتباس الكلام.

وأوضح مميش، أن المركز يسعى إلى تقليل أعراض مرض التوحد " الأوتيزم"، كما يُقدم المركز خدمات قياس نسبة الذكاء للطبيعيين وذوى القدرات الخاصة، وبرامج خفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بفرط النشاط.

أطباء أعصاب وعلاج نفسى للأطفال



ويضم المركز مجموعة متميزة من أطباء أعصاب الأطفال والعلاج النفسى، وأخصائيين تربية خاصة، برئاسة الدكتور ممدوح تركى رئيس قسم طب الأطفال بالهيئة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة