تعليقا على تقرير "التقية السلفية"..

عضو مجمع البحوث الإسلامية: موقف السلفيين من الأشاعرة عدائى وتصرفاتهم نفاق

الجمعة، 01 يناير 2016 10:47 م
عضو مجمع البحوث الإسلامية: موقف السلفيين من الأشاعرة عدائى وتصرفاتهم نفاق الدكتور محمد الشحات الجندى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن موقف السلفيين من المذهب الأشعرى معروف وهو موقف عدائى، موضحا انهم أحيانا يظهرون بالمديح له أثناء تواصلهم مع مؤسسة الأزهر، المؤسسة التى تتخذ من الأشعرية مذهبا رسميا، لحل أزمتهم بشأن تصاريح الخطابة، وهى تصرفات تتسم بالنفاق.

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية، تعليقا على تقرير اليوم السابع "التقية السلفية.. ألسنة السلفيين مع الأزهر وقلوبهم عليه"، أن أفكار السلفيين تتسم فى كثير من الأحيان بالتشدد، وموقفهم غير المعلن عن الأشاعرة هو العداء والتأثيم، رغم أنهم يعلنون أنه لا يوجد موقف بينهم وبين هذا المذهب وأتباعه.


وكان اليوم السابع قد نشر تقريرًا أوضح "التقية السلفية"، مبينًا أن التيارات السلفية تلعب لعبة أساسها «المراوغة»، إذ تهاجم الأزهر وتطعن فى عقيدته الأشعرية فى كتب شيوخها وفى قاعات الدرس وبمعاهدهم ومساجدهم، فيما يجامل قياداتها المشيخة علنًا وأمام وسائل الإعلام، ويؤكدون التزامهم بمنهج الأزهر الوسطى، وهذا ما لا يحدث.


موضوعات متعلقة..



التَّقِيَّة السلفِيَّة.."ألسنة السلفيين مع الأزهر وقلوبهم عليه".. الجماعة السلفية تخادع "المشيخة" وتمدحها علنًا وتطعن فى عقيدتها "الأشعرية" فى مساجدها ومعاهدها.. السلفيون: الأشاعرة يبثون السم فى الأمة



أحمد كريمة: السلفيون يعتبرون عقيدة الأزهر "خروجا عن الملة" ولابد من تحجيمهم




آمنة نصير: السلفيون لا يعرفون مذهب "الأشاعرة" وهجومهم عليه "غير مفهوم"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة