حالة الطقس اليوم الجمعة 1/1/2016فى مصر وعدد من الدول العربية

الجمعة، 01 يناير 2016 12:59 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 1/1/2016فى مصر وعدد من الدول العربية حالة الطقس
كتب: محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود البلاد اليوم الجمعة اول ايام عام 2016 ، طقس غير مستقر، حيث تتوالى درجات الحرارة فى الانخفاض الملحوظ ليسود طقس شديد البرودة على كافة الانحاء ووتكاثر السحب على اغلب انحار البلاد .

طقس الأردن :


تتعمق الكتلة الهوائية الباردة جدا ، لذا يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة وتكون الامطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية في (الشمال ،الوسط والجنوب) التي يصل ارتفاعها الى 1000 م واكثر . ومع ساعات المساء والليل يتوقع أن تتساقط الثلوج على المناطق التي يصل ارتفاعها الى 800م، هذا ومن المتوقع أن تتراكم الثلوج خلال يوم الجمعة بسماكات متفاوته من منطقة الى أخرى وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها ما بين 60-70 كم/بالساعة.

حالة الطقس فى العراق


الجمعة سيكون زخات مطر صباحًا درجة الحرارة العظمى 16 درجة مئوية رياح جنوب-جنوب شرق بسرعة تتراوح من 25 إلى 40 كم/ساعة. فرصة هطول مطر 50%.
ليلة الجمعة سيكون زخات مطر مبكرًا. درجة الحرارة الصغرى 4 درجة مئوية. رياح غرب-جنوب غرب بسرعة تتراوح من 10 إلى 15 كم/ساعة. فرصة هطول مطر 50%.

-حالة الطقس في المغرب


يتوقع مرور سحب منخفضة خلال الليل والصباح مع تشكل كتل ضبابية أو ضباب محليا بالساحل المتوسطي الشمالي وسيكون الطقس مستقرا مع مرور بعض السحب المنخفضة الساحلية وأجواء مشمسة بباقي المناطق، وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي إلى متقلبة الاتجاه عموما بباقي المناطق.
حالة الطقس فى فلسطين

تبقى البلاد تحت تاثير المخفض الجوي والكتلة الهوائية القطبية المرافقة له لذا يكون الجو غائماً وبارداً الى شديد البرودة وعاصفا ، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسقط الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا،واعتبارا من ساعات الظهر يتوقع تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 850 متر فوق مستوى سطح االبحر، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا 60-70 كم/ساعة والبحر مائجا .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة