أطفال مرضى السرطان والسخرية من الإخوان وقناة السويس أهم موضوعات المعارض الفنية 2015

الجمعة، 01 يناير 2016 09:13 ص
أطفال مرضى السرطان والسخرية من الإخوان وقناة السويس أهم موضوعات المعارض الفنية 2015 الاحتفال بقناة السويس الجديدة
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نودع عام لنستقبل عاما جديدا، محملا بالأمل والحب والحرية، مستكملاً مسيرة الفنانين التشكيليين فى التعبير عن مشاعرهم بالفن والجمال، لينتقلوا بذلك من التعبير عن همومهم ومشاعرهم الخاصة إلى الاهتمام بقضايا الوطن، فكان عام 2015 زاخرًا بالعديد من الموضوعات التى تم طرحها فى ساحات المعارض الفنية التشكيلية، منها حرية المرأة والبحث عن حرية الإنسان، الوطنية والاحتفال بقناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى مزج الفن بالشعر والأدب فى عدد من المعارض الأخرى، ومن أهم ما قدمه هذا العام من موضوعات.

لوحات أطفال مرضى السرطان




اليوم السابع -1 -2016
رغبة منها فى المساعدة بشكل جديد ومبتكر يتعدى حد التبرع بإيراد المعرض الذى تمت إقامته بمركز الهناجر الفنى بالأوبرا، لم تقصر الفنانة التشكيلية سماح إمام لوحاتها على رسم وجوه أطفال مستشفى 57357 فحسب، إنما حرصت على مشاركتهم فيها وأن يكون لهم دور فى رسم لوحاتها، لتساعدهم بذلك على التصدى لمرضهم بشكل أقوى.


اليوم السابع -1 -2016

السخرية من الإخوان المسلمين





اليوم السابع -1 -2016
كان معرض "الحمار" الذى أقامه الفنان رضا عبد الرحمن بجاليرى مصر بالزمالك، من المعارض المبتكرة التى استخدمت الفن بشكل فلسفى، فعبر الفنان بسخرية عن الأزمات التى يتعرض لها المجتمع المصرى سواء كان سياسياً أو اجتماعياً.
فقد ناقش هذا المعرض عددًا من الموضوعات أهمها السخرية من الإخوان المسلمين بمنحوتة نفذها الفنان لنقد تلك الفترة غير الموفقة على الساحة السياسية.



اليوم السابع -1 -2016

الاحتفال بقناة السويس الجديدة





اليوم السابع -1 -2016
فى احتفالية كبرى حرص على المشاركة بها نحو 129 فناناً تشكيلياً للاحتفال بقناة السويس الجديدة، أقيم معرض عنوانه "قناة السويس.. الماضى.. الحاضر.. المستقبل" فى قصر الفنون بساحة دار الأوبرا، ليعد ذلك المعرض الضخم بمثابة تأريخ فنى للقناة.
وقد ضم المعرض أعمال الفنانين التشكيليين المستلهمة من مشروع قناة السويس، حيث قدم صورة بانورامية فنية بدءًا من جيل الرواد الراحلين مرورًا بالمعاصرين والشباب، والذين استلهموا فيها مشروع القناة منذ إنشائه حتى الآن.



اليوم السابع -1 -2016











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة