مباحثات بين طهران وموسكو لتصدير الأسلحة وتسليم منظومة أس 300 قريبًا

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015 06:23 م
مباحثات بين طهران وموسكو لتصدير الأسلحة وتسليم منظومة أس 300 قريبًا الرئيس الإيرانى حسن روحانى
(د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رئيس وفد شركة "روس أوبورون إكسبورت" لتصدير الأسلحة والمعدات العسكرية فى معرض "روسيا آرمز اكسبو"، إيجور سيفاستيانوف النقاب، عن أن موسكو وطهران تجريان مباحثات حول تصدير أسلحة روسية إلى إيران.

وقال سيفاستيانوف، اليوم الاربعاء، فى مقابلة مع وكالة "نوفوستي": "ليس سرا أن جمهورية إيران الإسلامية مهتمة بالأسلحة الروسية، والخبرة الطويلة الأمد للتعاون العسكرى التقنى الروسى - الإيرانى تقضى بإجراء مباحثات هادفة للتوصل إلى اتفاقيات لا تتعارض مع الالتزامات الدولية للطرفين".

وجاء تعليق سيفوستيانوف هذا، ردا على سؤال فيما إذا كانت هذه المفاوضات مع إيران، بشأن توريد الأسلحة الروسية لقواتها البرية مرتبطة بالصفقة النووية.

وافتتح اليوم فى مدينة "نيجنى تاجيل" معرض الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية " إكسبو - 2015" الذى من المقرر أن يستمر حتى 12 سبتمبر.

من جهة اخرى، صرح سيرجى ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن الصفقة الجديدة لتسليم إيران صواريخ الدفاع الجوى من طراز"إس- 300 ستكون جاهزة قريباً، مشيراً إلى أن "القرار السياسى أتخذ" بالفعل.

كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قد أعلن فى شهر أبريل الماضى عن رفع الحظر الذى فرضته بلاده فى عام 2010 على تزويد إيران بمنظومة صواريخ اس 300-، بموجب عقد ابرمته إيران وروسيا فى عام 2007.

كان قد تم فرض الحظر الروسى امتثالا لقرار مجلس الأمن بعدم تزويد إيران بالأسلحة بسبب برنامجها النووي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة