الصحافة الإسرائيلية: عدد سكان إسرائيل سيبلغ 10 ملايين فى عام 2030.. عاموس جلعاد: لقد انتهت سوريا بعد سقوطها فى الإرهاب ولن تقوم لها قائمة.. آلاف البريطانيين يوقعون على مذكرة اعتقال نتنياهو فى لندن

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015 10:47 ص
الصحافة الإسرائيلية: عدد سكان إسرائيل سيبلغ 10 ملايين فى عام 2030.. عاموس جلعاد: لقد انتهت سوريا بعد سقوطها فى الإرهاب ولن تقوم لها قائمة.. آلاف البريطانيين يوقعون على مذكرة اعتقال نتنياهو فى لندن سكان إسرائيل - صورة أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- عدد سكان إسرائيل سيبلغ 10 ملايين فى عام 2030



عشية رأس السنة العبرية نشر الجهاز المركزى للإحصاء الإسرائيلى عدد سكان إسرائيل والبالغ 8 ملايين و412 ألفا.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن عدد السكان ارتفع عن العام الماضى بنسبة 1,9% محافظا على نفس النسب فى زيادة السكان خلال السنوات الماضية.

اليوم السابع -9 -2015

وبلغ عدد اليهود فى إسرائيل 6 ملايين و300 ألف بواقع 74,9% من العدد الإجمالى للسكان، فى حين بلغ عدد السكان الفلسطينيين 1,746,000 فلسطينى بواقع 20,7%، فى حين بلغ عدد السكان من غير اليهود والفلسطينيين 366 ألفا بواقع 4,4%.

وأشارت الصحيفة إلى أن معطيات جهاز الإحصاء إلى أن عدد المواليد خلال هذا العام بلغ 168 ألف مولود جديد فى حين توفى 42 ألف شخص، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد سكان إسرائيل 10 ملايين ما بين أعوام 2025 و2030 وفقا لنسب الزيادة فى عدد السكان.


- عاموس جلعاد: لقد انتهت سوريا بعد سقوطها فى الإرهاب ولن تقوم لها قائمة



قال عاموس جلعاد رئيس المخابرات الحربية الإسرائيلية السابق، إنه لا يتوقع أن تعود الدول التى سقطت فى أيدى الإرهاب إلى سابق عهدها، موضحا أنه يتوقع وبكل ثقة ألا تعود سوريا كدولة مثلما كانت عليه.

وأضاف "جلعاد" فى كلمة له خلال مؤتمر "هرتسيليا" السنوى الذى يناقش التحديات الأمنية لإسرائيل "انظروا يا سادة إلى سوريا .. لا توجد سوريا .. لقد انتهت ولا أتوقع أن تقوم لها قائمة بعد اليوم".

اليوم السابع -9 -2015

وقال "جلعاد": لا أتوقع أن تتم إعادة إعمار لبنان أو سوريا أو العراق، وأصبحت الخريطة مركبة للغاية فلقد غرقوا فى الصراعات الداخلية وهو ما قضى عليهم، لذلك ينبغى على إسرائيل ألا تتدخل.

وأشار إلى أن خريطة دول الشرق الأوسط لا توجد بها صور للأنظمة الديمقراطية، وهو ما يقلق إسرائيل ويدفعها دوما إلى السعى إلى استقرار هذه الدول على حد زعمه.



- آلاف بريطانى يوقعون على مذكرة اعتقال نتنياهو فى لندن


ذكرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية أن عدد البريطانيين الموقعين على مذكرة اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو 107 آلاف بريطانى خلال زيارته للندن الأسبوع الجارى.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من ذلك لا تستطيع بريطانيا اعتقال نتنياهو لكون الزائرين للمملكة يتمتعون بحصانة من الإجراءات القانونية ومن ثم لا يجوز اعتقالهم ولكن الالتماس يشير إلى مدى قوة المشاعر بين البعض بشأن الحرب التى شأنها الجيش الإسرائيلى العام الماضى على قطاع غزة.

وأكدت الصحيفة أن المذكرة التى تم التوقيع عليها تطالب باعتقال نتنياهو بتهمة ارتكاب جرائم حرب بحق الفلسطينيين المدنيين خلال الحرب التى أطلق عليها الجرف الصامد الصيف الماضى وراح ضحيتها أكثر من 2500 فلسطينى وإصابة عشرات الآلاف.

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة