الصحافة الإسرائيلية: الكنيست يصادق على بيع الغاز للدول الأجنبية.. قائد إسرائيلى: بقاء حماس قوية من مصلحة تل أبيب.. جنوب أفريقيا تعتزم سن قانون لسحب الجنسية ممن يخدمون بالجيش الإسرائيلى

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 10:45 ص
الصحافة الإسرائيلية: الكنيست يصادق على بيع الغاز للدول الأجنبية.. قائد إسرائيلى: بقاء حماس قوية من مصلحة تل أبيب.. جنوب أفريقيا تعتزم سن قانون لسحب الجنسية ممن يخدمون بالجيش الإسرائيلى حقل غاز إسرائيلى - صورة أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت:جنوب أفريقيا تعتزم سن قانون لسحب الجنسية ممن يخدمون بالجيش الإسرائيلى



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن حكومة جنوب أفريقيا تعتزم سحب الجنسية من كافة اليهود الذين غادروا البلاد وحصلوا على الجنسية الإسرائيلية ويخدمون فى صفوف الجيش الإسرائيلى.

اليوم السابع -9 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن حكومة جنوب أفريقيا ستسن قانونا، يقضى بسحب الجنسية ممن يخدمون فى الجيش الإسرائيلى ويحملون جنسية إسرائيل إلى جانب جنسية جنوب أفريقيا، وأكد رئيس اللجنة الفرعية للسلطة التنفيذية القومية "ANC" فى جنوب أفريقيا بحث هذا الموضوع وسيتم بحثه مجددا الشهر القادم.

وأوضحت الصحيفة أن هذا القرار من قبل حكومة جنوب أفريقيا فى حال إقرار فإنه سينسحب على كافة مواطنى جنوب أفريقيا الذين يحملون جنسيات أخرى وليس فقط اليهود، والحديث يدور عن ملايين يعيشون فى العديد من دول العالم ويحملون جنسيتها، ومع ذلك فقد تحاول حكومة جنوب أفريقيا وضع مصوغات ليكون هذا القانون يختص باليهود الذين يعيشون فى إسرائيل ويخدمون فى الجيش الإسرائيلى.

معاريف :قائد إسرائيلى: بقاء "حماس" قوية بغزة وسيطرتها على الفصائل من مصلحة تل أبيب



قال قائد المنطقة الجنوبية فى الجيش الإسرائيلى سامى ترجمان، أمس الاثنين، إن إسرائيل لم تخطط خلال حربها على غزة أن تسقط حماس من الحكم، موضحا أن "هناك مصلحة فى إبقائها قوية بحكمها على القطاع لتسيطر على الوضع الأمنى وعلى الفصائل الأخرى".

اليوم السابع -9 -2015

وأشار فى تصريحات له خلال مؤتمر "هرتسيليا" الأمنى نقلتها صحيفة "هـــأارتس" أن "إسرائيل ستنظر مستقبلا فى تغيير حكم حماس بغزة، لكنها فى الوقت الحالى غير معنية بذلك وأن عملية الجرف الصامد كانت قائمة على منطق توجيه ضربات صعبة لإضعاف الحركة فى مواجهة إسرائيل، وفى المقابل عدم إسقاطها حتى لا يتم زعزعة الاستقرار ونتحمل مسئولية القطاع".

وأشار إلى أن "70% من مقرات حماس الأمنية لم يتم مسها خلال الحرب من أجل هذا الهدف، مبينا أن إسرائيل لن توقع اتفاق تهدئة مع الحركة وأن الوضع السائد سيكون الهدوء يقابله هدوء".

ولفت إلى أن "إسرائيل لا تريد السيطرة على غزة حتى لا تتحمل المسئولية عن المشاكل الداخلية فى القطاع من بنية تحتية ورعاية اجتماعية وحل أزمات البطالة وإمكانية انحلال الأمن وحدوث فوضى"، مشيرا إلى أن ذلك بحاجة لمشاركة دولية واسعة فى تحمل المسئوليات عن القطاع.

وأشار إلى صعود قوة السلفيين الجهاديين فى غزة، وأن حماس تشعر بالقلق تجاه ذلك، كما أن إسرائيل تراقب إمكانية تأثير تلك الجماعات مستقبلا بهدف تقويض السيادة والسيطرة على القطاع.

هأارتس :الكنيست يصادق على بيع الغاز للدول الأجنبية بأغلبية 59 صوتا



صادق الكنيست الإسرائيلى أمس على الاتفاق الذى تم التوصل إليه بين الحكومة وشركات الغاز الطبيعى بتأييد تسعة وخمسين نائبا ومعارضة واحد وخمسين نائبا.

اليوم السابع -9 -2015

وقد قرر الائتلاف الحكومى تأجيل الاقتراح بإحالة صلاحيات وزير الاقتصاد اريه درعى فيما يتعلق بالصفقات الهادفة لبيع الغاز إلى الحكومة نظرا لعدم حشد تأييد الغالبية اللازمة من الأصوات.

وكانت النائبة ستاف شافير من المعسكر الصهيونى قد بعثت برسالة إلى المستشار القانونى للحكومة طالبة منه أن يفحص احتمال تلقى القائمة العربية رشوة سياسية مقابل تغيب نوابها عن التصويت على اتفاق الغاز.

وحمل عضو الكنيست جمال زحالقة من القائمة المشتركة بشدة على المعسكر الصهيونى وبوجه الخصوص على النائبة شافير متهما إياها بممارسة العنصرية.

يذكر أن جلسة التصويت جاءت بعد أسبوع من إعلان شركة "إنى" الإيطالية اكتشاف حقل غاز طبيعى فى البحر المتوسط فى المياه الإقليمية المصرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة