ياسر عبد العزيز: الواقع الصحفى بمصر يمر بأوقات صعبة

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 03:33 ص
ياسر عبد العزيز: الواقع الصحفى بمصر يمر بأوقات صعبة الخبير الإعلامى ياسر عبد العزيز
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الخبير الإعلامى ياسر عبد العزيز، إن الواقع الصحفى بمصر يمر بأوقات صعبة وتحديات لابد من مواجهتها من خلال التعرف على الأخطاء الصحفية الشائعة فى مصر، ويتمثل أغلبها فى التفرقة التعسفية بين أنماط صحفية لا يمكن التفرقة بينها وبين الإعلامى والصحافى والإذاعى، لأن النتيجة واحدة والاختلاف فقط فى طريقة التوصيل.

وقال ياسرعبد العزيز، فى ندوة شارك بها أعضاء نقابة الصحفيين بالإسكندرية مساء أمس الأحد، أن الصحافة المطبوعة تعيش أسوأ عصورها الآن وتنسحب من المشهد تدريجيا لمصلحة وافد جديدة وهى الصحافة الإلكترونية، لافتا إلى أن أكثر من 40 %من المصريين يستخدمون الإنترنت وعدد الصحف المطبوعة يتراجع يوميا فى مقابل ارتفاع التردد على الصحافة الإلكترونية.

وأشار عبد العزيز إلى خطأ التعامل الصحفى مع الإنترنت كالتعامل مع الصحافة الورقية، لأن البعض يمارس الصحافة الالكترونية باعتبارها نقل نصوص، لكنها مجمع تاثير وخدمة متكاملة تستفيد من كل التكنولوجيا.

وأضاف عبد العزيز إلى أن الإعلام المصرى الآن يعيش شكل من أشكال الصوت الواحد وغياب التعدد الذى كان موجود فى حقبة كنا نسميها فترة قمعية، مشيرا إلى إن فكرة الصوت الواحد حتى لو كان صحيح ليس صحى لأن التعدد قيمة فى حد ذاتها.

وقال الخبير الإعلامى، أن هناك تراجعا مهنيا حادا فى مستوى ممارسى مهنة الصحافة بمصر، مشيرا إلى أن الأمر يحتاج إلى إصلاح المنظومة التشريعية التى تنظم المجال الإعلامى فى مصر، وتغيير اتجاه صناعة الإعلام فى مصر وبناء استراتيجيات جديدة.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة