"لافارج مصر " تضخ 14 مليون يورو فى تطوير الطواحين للتحول الى الفحم

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 08:40 م
"لافارج مصر  " تضخ 14 مليون يورو فى تطوير الطواحين للتحول الى الفحم حسين المنسى الرئيس التنفيذى لشركة لافارج ــ مصر
كتبت - أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسين المنسى الرئيس التنفيذى لشركة لافارج ــ مصر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" على هامش مؤتمر اليورومني اليوم الإثنين أن شركته ضخت استثمارات تقدربـ 14 مليون يورو لتطوير الطواجين لتحول المصنع إلى استخدام الفحم بما يعادل 126 مليون جنيه.

وأكد أنه من المتوقع الانتهاء من حوالى 70% من التحول الى استخدام الفحم فى نوفمبر 2016 .

ووأوضح منسى ان الشركة ستضخ استثمارات لتوفيق اوضاعها فى الطاقة والتحول الى مصادر طاقة منخفضة التكلفة بجانب تطوير منتجاتها وفق ما يحتاجه السوق .

وانتقد الرئيس التنفيذى لشركة لافارج ــ مصر، تطبيق ضريبة القيمة المضافة التى أعلنت عنها وزارة الماية منذ ايام ، مؤكدا أنها سيؤدي إلى حدوث مشكلة وازوداج ضريبى، حيث سيدفع المنتج ضرائب على كل مرحلة، منذ شرائه المادة الخام وحتى الانتهاء من المنتج.

وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة لافارج عن خطة لرفع معدلات نمو الشركة في السوق المصرية بواقع 8% حتى 2020 مقارنة بمعدل نمو 3 % منذ 2010.

وانطلقت، اليوم الإثنين ولمدة يومين ، بالقاهرة فعاليات المؤتمر الاقتصادي السنوي لمؤسسة "يورومني" في دورته الـ "20" تحت عنوان "تمويل المستقبل"بحضور نخبة من كبار خبراء التمويل والاستثمار في مصر والعالم.

وتسعى الحكومة المصرية من خلال المؤتمر الى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية وتسويق العديد من المشروعات الهامة، لا سيما مشروعات تنمية محور قناة السويس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة