الصحافة الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى ينشر رادار متطور على حدود غزة الشهر المقبل.. الكنيست يصوت على بيع إسرائيل للغاز الطبيعى .. الشرطة الإسرائيلية تسرح 6 ضباط قصروا فى حماية مسيرة للشواذ بالقدس

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 10:30 ص
الصحافة الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى ينشر رادار متطور على حدود غزة الشهر المقبل.. الكنيست يصوت على بيع إسرائيل للغاز الطبيعى .. الشرطة الإسرائيلية تسرح 6 ضباط قصروا فى حماية مسيرة للشواذ بالقدس الجيش الإسرائيلى - صورة أرشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية:الجيش الإسرائيلى ينشر رادارا متطورا على حدود غزة الشهر المقبل



كشفت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى النقاب، عن أن الجيش الإسرائيلى سينشر الشهر القادم، على حدود قطاع غزة منظومة رادار متطور يقلص فترة الإنذار فى حال إطلاق الصواريخ ويقلص عدد المرات التى لا تنطلق فيها صافرات الإنذار.

اليوم السابع -9 -2015

وأوضحت القناة أن وزارة الدفاع أجرت التجارب اللازمة على هذا الرادار، الذى يعد أكبر وأحدث الرادارات، بعد التجارب الناجحة التى أجريت عليه.

وأكدت القناة أن الرادار سيساهم فى تحسين مستوى الامن فى المنطقة الجنوبية القريبة من غزة فى مجالين الأول يتعلق فى زمن الإنذار، الذى يتلقاه السكان فى حال إطلاق صواريخ باتجاه المناطق القريبة من غزة تلك المناطق التى كانت فيما مضى خارج فرصة الإنذار المعقول وذلك لقربها من قطاع غزة.

كما سيزيد هذا الرادار زمن الإنذار فى هذه المواقع القريبة من غزة بـ7-8 ثوان جديدة تضاف إلى زمن الإنذار الحالى ليصبح 13 ثانية، وسيقلص هذا الرادار عدد المرات التى قد تتعرض فيها هذه المناطق للقصف دون أن تنطلق صفارات الإنذار.


يديعوت أحرونوت :الشرطة الإسرائيلية تسرح 6 ضباط قصروا فى حماية مسيرة للشواذ بالقدس



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه تم تسريح 6 ضباط بالشرطة الإسرائيلية دفعة واحد بعد التأكد من تقصيرهم فى حفظ الامن خلال مسيرة للشواذ جابت القدس المحتلة فى نهاية يوليو الماضى.

اليوم السابع -9 -2015

وأضافت الصحيفة أن التوصيات التى نشرتها اللجنة التى شكلتها الشرطة للتحقيق فى الاحداث التى وقعت خلال مسيرة للشواذ، والتى راحت ضحيتها فتاة إسرائيلية وأسفرت عن جرح 5 أشخاص آخرين طعنا بسكين رجل من اليهود المتشددين دينيا، أكدت اللجنة تقصير هؤلاء الضباط فى أداء عملهم.

وقبل وزير الأمن الداخلى جلعاد اردن توصيات اللجنة، وأكد أن هذه الأحداث الخطيرة استوجبت تحقيقا واستخلاصا شخصيا للعبر لا مثيل له حجما.

وكان رجل دين يهودى اقتحم المسيرة وقام بطعن العديد من المشاركين فى المسيرة فأدى ذلك إلى مقتل فتاة وإصابة 5 آخرين.


معاريف:الكنيست يصوت على بيع إسرائيل للغاز الطبيعى



ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن الكنيست الإسرائيلى سيعقد اليوم الاثنين، جلسة الحسم فيما يتعلق ببيع الغاز الإسرائيلى من حقلى "ليفتان" و"تيمار".

اليوم السابع -9 -2015

وأضافت الصحيفة أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو وكتلة الليكود ستحضر الجلسة التى وصفتها بالمصيرية اليوم الاثنين، وسيتم التصويت على بيع الغاز وكذلك نقل صلاحيات وزير الاقتصاد إريا أدرعى الرافض لبيع الغاز إلى رئيس الحكومة.

وكشفت الصحيفة النقاب عن أن نتانياهو يجرى مشاورات سرية مع أعضاء الكنيست العرب من القائمة العربية المشتركة يطالبهم بالغياب عن حضور الجلسة الهامة اليوم.

وقالت الصحيفة أن القائمة العربية لم ترد سلبا أو ايجابا على نتانياهو، الذى التقى أعضاء بالقائمة العربية ووعدهم بتحسين أوضاع القطاع العربى فى إسرائيل.

وكان نتانياهو قد أسرع فى عقد هذه الجلسة عقب إعلان شركة "إينى" الإيطالية حقل غاز طبيعى داخل المياه الإقليمية المصرية ليكون الحقل الأضخم فى البحر المتوسط.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة