مدونات الموضة الإسلاميات يحاربن التمييز ضد الحجاب "بشياكة"

الأحد، 06 سبتمبر 2015 11:10 م
مدونات الموضة الإسلاميات يحاربن التمييز ضد الحجاب "بشياكة" المدونة الإندونيسية نيرة مارتينز
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فساتين ديور مقترنة مع حجاب أنيق، وأحذية كريستيان لوبوتان مع سترات بأكمام و"بنطلون" رائع، مزيج مدهش من الأزياء والماركات العالمية لتومى هيلفيغر وجورجيو أرمانى وغيرها من الماركات متكاملة بأناقة لافتة مع الحجاب، يخطفك فى عالم مدونات الموضة المحجبات اللاتى يثبتن بالدليل القاطع أن الحجاب لا يتنافى مع الأناقة والشغف بالموضة والأزياء.

جولة فى هذا العالم الساحر الملىء بالألوان والماركات والتصاميم الأنيقة اصطحبنا فيها موقع "livemint" الهندى، الذى سلط الضوء على 3 من أشهر مدونِات موضة المحجبات فى العالم، أولهم "سحر فؤاد" مدونة الموضة المصرية التى تتخصص فى "ستايل الشارع" أو الموضة المناسبة للشارع street style ويتابعها أكثر من 74 ألفا و 500 شخص على "إنستجرام" وتظهر فى مدونتها بإطلالات "كاجوال" عصرية وأنيقة ومناسبة جدًا للعمل والشارع والجامعة، وهى فى الأساس درست الهندسة لكنها عاشقة للفن والموضة.

المدونة المصرية سحر فؤاد -اليوم السابع -9 -2015
المدونة المصرية سحر فؤاد


جانب من إطلالات سحر فؤاد -اليوم السابع -9 -2015
جانب من إطلالات سحر فؤاد


سلط التقرير الضوء أيضًا على "دينا تركية" التى وصفتها صحيفة "الجارديان" بأنها من أرقى مدونات الموضة المحجبات فى المملكة المتحدة، ودينا مدونة مصرية بريطانية، وظهرت فى الثلاثية الوثائقية لبى بى سى حول ملكات جمال العالم المسلمات.

ظهر "دينا" مؤخرًا على مدونتها وعلى "إنستجرام" بإطلالات رائعة للحوامل، بعد أن تزوجت قبل عامين، ويتابعها على إنستجرام 622 ألف شخص.

المدونة المصرية البريطانية
المدونة المصرية البريطانية "دينا تركية


ومن المدونات البارزات أيضًا فى عالم موضة المحجبات "نيرة مارتينز" التى تهدف من خلال مدونتها التى تحولت إلى موقع فيما بعد، إلى عكس نموذج جيد للحجاب والمحجبات فى إندونيسيا.

ونيرة تعمل كعارضة للأزياء الإسلامية وهى مصممة وصاحبة ماركة أزياء للمحجبات، ومديرة لمجتمع "Hijabers" للمحجبات.

أما المدونة الخامسة فهى "إخلاص حسين" التى تبلغ من العمر 25 عامًا، وتعيش فى كندا، ولا تكتفى بالتدوين عن موضة المحجبات فحسب لكنها أيضًا تكتب عن التحديات التى تواجه الفتاة المسلمة فى الدول غير الإسلامية.

وأشار الموقع إلى أن غالبية المدونات تتوافق مع نمط الحياة الإسلامية، وتشترك فى خصائص أساسية وهى "تعزيز الاحترام للذات والشعور القوى بالهوية"، كما أن هذه المدونات تلقى نظرة خاطفة على حياة الفتيات المسلمات الذين يعيشون فى دول غير إسلامية ولا يعانين الاضطهاد حتى أن باحثة هندية تدعى "نايما ناصر" تعيش فى نيودلهى، وأخرى تدعى "أربيتا تشاكرابورتى" وتعيش فى دبلن، قدمن ورقة بحثية عن الحجاب فى عصر الإنستجرام، وكشفا خلالها كيف تساعد مدونات الأزياء المسلمات على تبديد التحيز ضد الحجاب.

المدونة إخلاص حسين -اليوم السابع -9 -2015
المدونة إخلاص حسين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة