"البيئة": وضع "جى بى أس" فى 50 سيارة بالمحاور لمتابعة حرق قش الأرز

الأحد، 06 سبتمبر 2015 09:57 ص
"البيئة": وضع "جى بى أس" فى 50 سيارة بالمحاور لمتابعة حرق قش الأرز حرق قش الارز - ارشيفيه
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جمال الصعيدى، رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة، أنه تم بالفعل وضع أجهزة التتبع "جى بى أس" التى سيتم استخدامها هذا العام ضمن التقنيات الحديثة فى موسم مواجهة حرق قش الأرز والحد من آثار السحابة السوداء فى 50 سيارة من سيارات المحاور التى تتابع الحرق المسائى ولا توضع فى سيارة تحميل القش.

وقال الصعيدى- فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إنه سيتم بنهاية الأسبوع الحالى الانتهاء من توزيع المعدات الجديدة المتعلقة بمنظومة المخلفات الزراعية على محافظات التى تشهد جمع وكبس قش الأرز، وأضاف أن المعدات وصلت بالفعل لمحافظة كفر الشيخ والدقهلية، واليوم وغدا سيتم توزيعها على الغربية ثم الشرقية، وفقا للجدول الزمنى المطلوب حيث بنهاية الأسبوع يتم الانتهاء من توزيعها.

وأوضح أن هذه المعدات تم استلامها من مصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع.. مشيرا إلى أن التعاون مع مصنع قادر هو تعاون جديد من أجل إنجاح منظومة المخلفات الزراعية والحد من الحرق والملوثات الناتجة عن المخلفات الزراعية وقش الأرز وتحويل هذه المخلفات إلى طاقة وأسمدة وأعلاف، وهناك تنوع فى المعدات التى تم تسلمها من المصنع تتمثل فى 40 جرارا، و40 مقطورة، و120 مكبسا.

وأكد الصعيدى فى ختام تصريحه أن الوزارة تتعاون مع كل القطاعات والجهات الجادة خاصة الجهات العسكرية لقدرتها على الالتزام بالمواعيد المحددة فنحن نحتاج إلى التعامل الجاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة