الألمانية : وصول تعزيزات عسكرية سعودية إلى مأرب باليمن

الأحد، 06 سبتمبر 2015 02:24 م
الألمانية : وصول تعزيزات عسكرية سعودية إلى مأرب باليمن قوات سعودية
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مصادر من المقاومة الشعبية اليمنية اليوم الأحد بوصول تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقوات النخبة السعودية إلى محافظة مأرب شرقى البلاد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن قوة عسكرية سعودية كبيرة وصلت عبر منفذ الوديعة إلى منطقة صافر /نحو 90 كم من مدينة مأرب./

وأشارت إلى أن تلك القوة انضمت لقوات التحالف المؤلفة من جنود يحملون جنسيات مختلفة بينهم إماراتيون فى سياق التعزيزات التى أرسلتها قوات التحالف العربى للقتال ضد الحوثيين وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمنى السابق على صالح.

وأوضحت المصادر أنه حتى الآن لم تصل أى قوات قطرية إلى المحافظة.

وبحسب المصادر، فإن قوات التحالف توزعت فى منطقتين بمحافظة مأرب وهى اللواء 107 فى صافر واُخرى فى منطقة الرٌويك.

وأكدت أن تلك المواقع العسكرية تشهد تدريبات مكثفة على يد قوات التحالف للجيش الوطنى والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

وكان الناطق باسم قوات التحالف العميد الركن أحمد عسيرى أكد فى تصريحات صحفية سابقة أن استراتيجيات الحرب على الأرض لن تتغير بعد الانفجار الصاروخى الذى استهدف مخزنا لقوات التحالف فى صافر وأدى إلى مقتل 45 جنديا إماراتيا و10 جنود سعوديين وخمسة بحرينيين وعدد من اليمنيين.

يذكر أن الحوثيين أعلنوا الجمعة الماضية، إطلاق صاروخ "توشكا" على منطقة صافر، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى فى صفوف الجنود هناك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ربنا معاكم وينصركم ياجيش التحالف

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى باشا

تحذير عن طريق رؤيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة