رئيس قصور الثقافة يكشف تفاصيل أزمة النشر بالهيئة ويعلن:اختيار مطابع جديدة الأسبوع المقبل

السبت، 05 سبتمبر 2015 09:00 م
رئيس قصور الثقافة يكشف تفاصيل أزمة النشر بالهيئة ويعلن:اختيار مطابع جديدة الأسبوع المقبل الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن هناك ثلاثة أنواع من النشر بالهيئة، الأول الخاص بالدوريات، وهذا النشر يصدر بانتظام، ولم يتوقف أبدًا، وموجود فى كل منافذ البيع، وعند كل بائعى الجرائد.

وأضاف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النوع الثانى هو نشر المناسبات، وهو طبقًا للقانون يكفل لنا الطباعة فى أى مكان بالأمر المباشر، موضحًا أن هناك أيضًا النشر الإقليمى، وهو لم يتوقف أيضًا حيث صدر منذ أيام 20 كتاب عن إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وقال الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، إنه يتبقى الجزء الخاص بمجموعة السلاسل الصادرة عن الهيئة، وهى ليست مرتبطة بوقت زمنى، لكن بخطة معينة، بمعنى أن هناك سلسلة من المفترض أن تصدر 4 كتب، فليس شرطًا أن تصدر كتابًا جديدًا فى مطلع كل شهر من الشهور الأربعة، لكن من الممكن أن تصدر كتابين أو ثلاثة فى شهر واحد، ماعدا سلسلة كتاب قصر الندى.

وأوضح الكاتب محمد ناصف، وحول ما أثير عن توقف نشر هذه السلاسل، فهذا يرجع إلى السنة المالية الجديدة، وانتهاء العقود مع المطابع لطبع كتب السلاسل، قائلا:بالتالى قمنا بطرح ممارسة للبحث عن مطبعة جديدة، طبقًا لقانون 89 لسنة 1998م، وهو قانون الممارسات والمناقصات.

وأضاف الكاتب محمد ناصف، أنها ممارسة عامة، تتضمن عروض فنية وهى عروض خاصة بامكانيات الطباعة، ويتم فيها تشكيل لجان لمعاينة المطابع على الواقع، ومطابقتها بالنسبة لعروضها، كما تتضمن عروض مالية، وهى العروض الخاصة بالأسعار، موضحًا أنه سوف يتم فتح العرض المالى خلال الأسبوع المقبل، لاختيار مطبعة مناسبة لطبع اصدارات السلاسل.


موضوعات متعلقة..


أمين الأعلى للثقافى يلتقى مخرجو المسرح المستقل لبحث إمكانية تطويره ودعمه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة