توصيات الفيفا تمنع الزمالك من زيادة أعداد الجماهير فى "الاستاد الجديد"

السبت، 05 سبتمبر 2015 10:00 ص
توصيات الفيفا تمنع الزمالك من زيادة أعداد الجماهير فى "الاستاد الجديد" رحاب أبو رجيلة
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى مجلس إدارة نادى الزمالك بقيادة المستشار مرتضى منصور، لزيادة عدد مقاعد الجماهير فى الاستاد الجديد، المنتظر بناؤه فى مدينة 6 أكتوبر بفرع النادى الجديد، حيث اتفق مجلس الزمالك وتحديدًا أحمد مرتضى ورحاب أبو رجيلة عضوى المجلس، مع مندوب الشركة الإسبانى، على زيادة عدد الجماهير المقترح والمقدر بـ40 ألف متفرج.

وتصطدم رغبة الزمالك فى زيادة عدد مقاعد الجماهير بتوصية الاتحاد الدولى "فيفا"، التى أصدرها مؤخرًا بأن الملاعب التى سيتم إنشاؤها حديثًا فى كل دول العالم لا تزيد على 25 ألف متفرج، حتى لا يكون هناك مقاعد فارغة من الجماهير فى المباريات، مما يجعل المشهد غير مستحب، وترتبط هذه التوصية بالاستادات الجديدة التابعة للأندية.

كما أن نسبة البناء فى القانون المصرى تمنع الزمالك من زيادة عدد المقاعد إلى 60 ألف متفرج، مثلما يرغب المجلس الأبيض، حيث إن القانون يحدد نسبة معينة من البناء فى المساحات الواسعة، وهو ما يجعل صعوبة بناء مدرجات أكثر من العدد المحدد من قبل، وهو 40 ألف مقعد.

وتحدث مرتضى منصور رئيس النادى مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، لمحاولة الحصول على استثناء لصالح نادى الزمالك من تطبيق نسبة البناء على الاستاد الجديد الذى يراه مسئولو الزمالك "المشروع الحلم".

ووعد خالد عبد العزيز مسئولى الزمالك بدراسة الأمر وعرضه على الجهات العليا، خاصة بعد عرض الرسومات الهندسية الخاصة بالاستاد، والتى وصفها خالد عبد العزيز بأنها مشروع لمدينة رياضية عالمية على أرض مصرية، وسيعمل بكل جهد لتحقيق حلم الزملكاوية والجماهير المصرية برؤية استاد عالمى تابع للنادى.

كما تم الاتفاق مع الشركة الإسبانية التى ستنشئ فرع النادى الجديد والاستاد، على تخصيص مكان كبير لوقوف السيارات، أثناء المباريات لكى يتم استيعاب العدد الكبير من الجماهير المنتظر حضوره فى المباريات الدولية الكبرى للزمالك أو المنتخبات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud mohamed

استاد الرعب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

الأخ / Mahmoud mohamed

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة