وزير الاتصالات: لابد من تضافر كافة الجهود الدولية للتصدى للإرهاب الإلكترونى

السبت، 05 سبتمبر 2015 01:09 م
وزير الاتصالات: لابد من تضافر كافة الجهود الدولية للتصدى للإرهاب الإلكترونى خالد نجم وزير الاتصالات
كتبت -هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى كلمته التى القاها فى الجلسة الختامية لأعمال الدورة الأولى للجنة الفنية المتخصصة فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام بالاتحاد الأفريقى حول الارهاب الالكترونى والتى استضافت أعمالها العاصمة الاثيوبية اديس أبابا واختتمت أعمالها أمس، على أهمية حماية أمن القضاء الالكترونى بعد أن باتت وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أحد الوسائل التى تستخدم من قبل الجماعات الإرهابية المنظمة.

وقالت وزارة الاتصالات فى بيان لها اليوم السبت، ان الوزير أكد على أهمية هذا الموضوع على المستوى الدولى والإقليمى والذى لا غنى فيه عن تضافر كافة الجهود من جميع أصحاب المصلحة المعنيين على كافة الأصعدة وفى القطاع الخاص والمجتمع المدنى وغيرهم.

وأشار وزير الاتصالات، فى كلمته إلى المبادرة المصرية المتعلقة بمكافحة الإرهاب عبر وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى الدولي، وطرح مبادئها وأهدافها على الحضور، كما أكد فيها على الأهمية الاستراتيجية للإنترنت وأثره البالغ فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وعلى ضرورة تكاتف جهود الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدنى وأصحاب المصلحة المعنيين لضمان أمن واستقرار واستدامة الإنترنت.

كما أكد الوزير على ضرورة مجابهة هذا التحدى الكبير من خلال منصة دولية ، تقوم على مبدأ تعدد أصحاب المصلحة، تتناول الأبعاد التقنية والآثار الاجتماعية والاقتصادية والسياسية المترتبة على انتشار هذا الخطر، مع ضرورة سعى الجميع لإيجاد توازن واقعى بين أهمية الحفاظ على المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان وبين الأمن القومى للشعوب.

وأشار الوزير، إلى دعم توجه مصر فى هذا الموضوع كل الدول الأفريقية المشاركة وعلى رأسهم تشاد، ومالي، وليبيا، والجزائر وسكرتارية الاتحاد الافريقي، وأدرجت هذه المشاركة فى التقرير الوزارى الختامى للمؤتمر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة