"الكهرباء": توقيع اتفاقية شراء الطاقة المتجددة مع المستثمرين نهاية العام

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 12:21 ص
"الكهرباء": توقيع اتفاقية شراء الطاقة المتجددة مع المستثمرين نهاية العام الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المهندسة لمياء يوسف رئيس قطاع المحطات الخاصة بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه سيتم توقيع اتفاقية شراء الطاقة بين المستثمر وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والشركة المصرية لنقل الكهرباء نهاية العام الحالى، بعد الانتهاء من مراجعتها من قبل مجلس الدولة.

وأضافت لمياء يوسف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم عرض مسودة اتفاقية شراء الطاقة على ممثلى جهات التمويل ومناقشتها وتعديلها منذ فترة، لافتاً إلى أن الاستشارى الذى يضع الاتفاقية أخذ فى الاعتبار ملاحظات المستثمرين وجهات التمويل لضمان حقوقهم المالية.

وأوضحت لمياء، أن اتفاقية شراء الطاقة يتم توقيعها بين المستثمرين ووزارة الكهرباء، وهى بمثابة إلزام للدولة بشراء الطاقة المولدة من محطات الشمس والرياح من المستثمر، موضحاً أن جهات التمويل ستطلع على الاتفاقية التى سيتم توقيعها لدراسة الضمانات المقدمة من الدولة للمستثمر لضمان استمرار مشروعه.

وتتضمن اتفاقية شراء الطاقة الإطار التنظيمى لمحطات توليد الكهرباء من الشمس والرياح بمشاركة القطاع الخاص، ووقت السداد والأماكن المخصصة لإنشائها ومعامل القدرة الإنتاجية.

جدير بالذكر، أنه تم توقيع 56 مذكرة تفاهم حتى الآن لتنفيذ مشروعات توليد الكهرباء من الشمس والرياح بقدرة 4300 ميجا وات بنظام تعريفة التغذية، وتم تسليم المستثمرين الأراضى بمناطق كوم أمبو "ببيان" والزعفرانة وخليج السويس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة