مع تشكيل غرفة عمليات بوزارة التضامن..

غادة والى: 900 من حجاج الجمعيات غادروا اليوم إلى المدينة المنورة

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 02:45 م
غادة والى: 900 من حجاج الجمعيات غادروا اليوم إلى المدينة المنورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى عن تمنياتها بالحج المبرور، لضيوف الرحمن وأول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية الذين غادروا صباح اليوم للأراضى المقدسة، والذى ضم 900 حاج من محافظتى الجيزة والمنوفية، حيث استقبلتهم هناك لجنتا المطار والتسكين التابعتان للبعثة وتم تسكينهم بالفنادق المتعاقد عليها فور وصولهم.

وأعلنت وزيرة التضامن حسب بيان اليوم، بأنه تم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة على اتصال دائم بالبعثة فى الأراضى المقدسة لمتابعة أحوال حجاج الجمعيات الأهلية، وتلقى التقارير اليومية عن حالتهم وتذليل العقبات التى قد تعترضهم فورا بما يسهل لهم أداء المناسك.

وأوضحت الوزيرة أنه تيسيرا على الحجاج وذويهم داخل وخارج مصر تم وضع كافة البيانات الخاصة بأسماء الحجاج ومواعيد سفرهم وعودتهم وأماكن إقامتهم بكل من مكة والمدينة المنورة على موقع الوزارة الإلكترونى، مؤكدة أنه تم التنسيق مع القنصلية المصرية بجدة وكافة البعثات النوعية لحجاج الجمهورية وخاصة البعثة الطبية لرعاية كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة والمؤسسة قد اتخذتا جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ مناسك الحج والعمرة بالتنسيق مع السلطات المختصة وإبرام الاتفاقيات والعقود مع الجهات السعودية، بالإضافة إلى التوعية الدينية للحجاج والمعتمرين من أعضاء الجمعيات الأهلية وتنظيم البعثات الإشرافية على رحلات الحج والعمرة لرعاية الحجاج وتقديم كافة الخدمات وخاصة لكبار السن وذوى الظروف الخاصة.

وكان رئيس البعثة خالد سلطان عقد اجتماعا مع مشرفى حجاج الجمعيات الأهلية وأعضاء البعثة قبل سفرهم استعرض خلاله خطة موسم الحج منذ وصول الحجاج للأراضى المقدسة حتى عودتهم سالمين لأرض الوطن وطبيعة عمل اللجان وبرامج السفر والاستقبال، والتسكين وتنقلات الحجاج أثناء تأديتهم المناسك وخطط التصعيد إلى عرفات.

وأوضح سلطان أن البعثة ضمت عدة لجان منها المطاروالتكسين والمعلومات والعلاقات العامة والرعاية الاجتماعية لتقديم أوجه الرعاية للحجاج، خاصة لمن فقد أمتعته وأمواله بتقديم مساعدات مالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة