مسئول روسى:موسكو أبلغت تل أبيب بقرارها استخدام سلاح الجو فى سوريا

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 02:36 م
مسئول روسى:موسكو أبلغت تل أبيب بقرارها استخدام سلاح الجو فى سوريا بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث الصحفى باسم السفارة الروسية فى إسرائيل يفجينى بيسكونوف أن بلاده أبلغت إسرائيل بقرارها بشأن استخدام قواتها الجوية فى سوريا.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية اليوم الأربعاء، عن المتحدث الصحفى للسفارة الروسية فى تل أبيب يفجينى بيسكونوف قوله: " أنه وفقا للتعليمات التى وردت من موسكو، قمنا صباح اليوم بإبلاغ الجانب الإسرائيلى بالقرار". ومن جانبها رحبت بغداد وطهران بالقرار الروسى لمحاربة الإرهاب فى سوريا.

وبدورها أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن هذا التحرك الروسى يأتى فى إطار مذكرة التعاون الدفاعى، التى عقدتها روسيا مع الحكومة السورية، وهذا لا يعتبر تعدى على السيادة السورية ما دام الامر يتم بالتنسيق مع الحكومة السورية.

ووافق مجلس الاتحاد الروسى (المجلس الأعلى للبرلمان فى روسيا) فى جلسته اليوم الأربعاء على طلب الرئيس فلاديمير بوتين السماح باستخدام القوات الجوية الروسية خارج الحدود بما فيها سوريا.
وذكر مدير الديوان الرئاسى الروسى سيرجى إيفانوف، أن القرار يتعلق باستخدام القوات الجوية الروسية وليست القوات البرية فى سوريا.

وقال ايفانوف أن بلاده ستبلغ اليوم شركاءها وحلفاءها كافة عن القرار، الذى اتخذ بشأن استخدام القوات المسلحة الروسية فى الشرق الأوسط".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة