التوك شو: خالد صلاح يكشف بـ"آخر النهار" تفاصيل تحركات رجال أعمال لتأسيس قناة فضائية ناطقة بالإنجليزية لدعم الدولة بالخارج.. مرتضى منصور لـ"لميس الحديدى": تدافع السعودية "قدر" كحادث استاد الدفاع الجوى

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 04:32 ص
التوك شو: خالد صلاح يكشف بـ"آخر النهار" تفاصيل تحركات رجال أعمال لتأسيس قناة فضائية ناطقة بالإنجليزية لدعم الدولة بالخارج.. مرتضى منصور لـ"لميس الحديدى": تدافع السعودية "قدر" كحادث استاد الدفاع الجوى الكاتب الصحفى خالد صلاح - رئيس تحرير "اليوم السابع"
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو مساء أمس الثلاثاء، العديد من الملفات الشائكة والمتنوعة، والتى يأتى على رأسها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ70.


خالد صلاح: مصر تحمى كل الصناعات عدا "الإعلام"


علق الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، على حديث الرئيس السيسى لبعثة الإعلاميين فى نيويورك، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، عندما قال "إن الإعلام هو نقطة ضعف لدينا ويحتاج إلى تكلفة كبيرة"، قائلاً: "الرئيس من كتر إحساسه بالعوز اللى فى مصر هو طول الوقت بيحسب التكلفة ولو عندنا محطة بتنافس بره هيبقى تكلفتها كام؟".

وكشف الكاتب الصحفى خالد صلاح، لأول مرة تفاصيل تحركات رجال أعمال لتأسيس قناة ناطقة باللغة الإنجليزية لدعم الدولة المصرية فى الخارج.

وقال خالد صلاح، إنه يختلف مع الرئيس السيسى فى حديثه عن التكلفة المادية الكبيرة لإنشاء قناة لنا بالخارج، مشيرًا إلى أنه سمع بنفسه من رجال أعمال كبار بعضهم يمتلكون محطات فضائية قائمة وآخرون لم يمتلكوا محطات ولكن لديهم مصانع وصحف وأعمالاً بالخارج ويريدون المساهمة فى العمل الإعلامى وأرادوا إنشاء محطة ناطقة باللغة العربية والإنجليزية والحصول على دعم من الدولة فى إتاحة المعلومات وفرصة فى العمل بالخارج وإنشاء مكاتب لهم للمساهمة فى هذا الأمر".

وأضاف الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن الهيئة العامة للاستعلام بمكاتبها الخارجية لا تصلح لأن تكون أداة الدولة الوحيدة الدولة، مشيرًا إلى دعوة رجال الأعمال الذين يريدون أن ينشئوا مكاتب إعلامية بالخارج وتوجيههم للعمل فى عمل واحد بمصر، وقال: "فى مصر ننفق الملايين على منافسة القنوات المصرية لبعضها البعض، فى حين تأتى محطات عربية وتضرب جميع قنواتنا وتصبح رقم 1".

وأشار خالد صلاح، إلى أن مصر تحمى جميع الصناعات بداخلها إلا صناعة الإعلام التى تعتبر خارج هذه الحماية، بالرغم من وجود قنوات غير شريفة يدعمها رجال أعمال أجانب تضعف القنوات المصرية بالدولة، لاسيما أن القطريين ينفقون الملايين من الدولارات فى دعم القنوات الأجنبية، لكن نحن نتحدث عن محطة وطنية يعمل فيها أشخاص وطنيون من أجل مصر، مضيفًا: "مش شرط يا ريس تنفق نفس النفقات المخيفة اللى هما بينفقوها وهنقدر ننافس وهنطلع بالإنجليزى وكل اللغات".

"فى حب مصر" لـ"خالد صلاح": نخشى عزوف المواطنين عن الانتخابات


قال أحمد السجينى، المتحدث الإعلامى ومرشح قائمة فى حب مصر، إن إجمالى متحدثى القائمة يبلغ 6 فى 4 قطاعات بمصر والهدف منها تنظيمى، يعمل على توصيل الفكر لأكبر قدر ممكن للجماهير والمواطنين فى وقت قصير قبل إجراء الانتخابات البرلمانية، لاسيما أن البرلمان المقبل جاد وهم يخشون عملية العزوف عن الانتخابات.

وأضاف "السجينى"، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن متحدثى القائمة سيظلون طوال الـ15 يومًا المقبلة قبل إجراء الانتخابات حريصين فى كل خطاباتهم الإعلامية على الحديث عن نزول المواطنين عملية الانتخابات بجانب شرح القائمة وأهدافها، منوهًا إلى أن الأسماء القائمة فى تحالف فى حب مصر قادرة على أن تفوز من الجولة الأولى شرط أن يقوم المواطن بالنزول.

ومن جانبها قالت مى البطراوى، المتحدث الإعلامى لقائمة فى حب مصر بقطاع الصعيد، خلال حوارها بالبرنامج، إن القائمة تَعتبر جميع خصومها أقوياء حتى تستطيع تحقيق النجاح فى الانتخابات المقبلة، مشيرة إلى أن الدولة لم تساند القائمة، ولكن العكس صحيح.


مرتضى منصور لـ"لميس الحديدى": تدافع السعودية "قدر" كحادث استاد الدفاع الجوى


قال المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، إن تدافع الحجاج بالسعودية كان قضاء وقدر، كما حدث فى أحداث استاد الدفاع الجوى، مضيفًا: "الإخوة اللى قالوا التدافع بتاع الدفاع الجوى، طيب ما حصل تدافع فى السعودية ومات المئات، لكن التدافع قصة قدرية".

وأوضح "مرتضى"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن الـ"كاف" يشترط تواجد جماهير فى مباريات قبل النهائى ونهائيات البطولات الأفريقية، لافتا إلى أن الجماهير هى قوة مضافة للأندية وكرة القدم بصفة عامة، ولا ينبغى محاسبة الأندية ومشجعيها بسبب قلة تثير الفوضى.

وتابع رئيس الزمالك: "نتمنى دخول 3 آلاف عضو عامل إضافة إلى ألفين من الجماهير و3 آلاف مجند خلال المباريات الإفريقية المقبلة".

وزير الرياضة: الأمن عليه واجبات تأمين الانتخابات ولا يجب تشتيته فى المباريات


قال خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إن قرار عودة الجماهير قرار أمنى، فهو المسئول عن هذا الأمر لأنه يقدر الظروف ولديه معلومات تجعله يقبل أو يرفض، مشيراً إلى أن يرى أن الوقت ليس مناسباً لعودة الجماهير، وهذا فى النهاية هو قرار الأمن.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه ليس هناك عقوبات ستوقع على ناديى الأهلى والزمالك إذا لعبا مباراتين قبل النهائى بالكونفدرالية بدون جماهير، موضحاً أنه لا يجب أن ننسى أن الأمن عليه واجبات تأمين انتخابات البرلمان ولا ينبغى تشتيته بتأمين مباريات.


سفير مصر بجدة: غرفة تعمل على مدار الساعة للبحث عن مفقودين بحادث منى


قال السفير عادل الألفى، سفير مصر بجدة، إن السفارة قامت بتشكيل غرفة تعمل على مدار الساعة للبحث على المفقودين فى حادث تدافع منى والذى توفى فيه 78 حاجا مصريا، لافتا إلى أنه تم تخصيص أرقام هواتف محمولة لتلقى البلاغات والشكاوى لمتابعتها، وجار البحث عن مفقودين فى حادث تدافع منى.

وأضاف الألفى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج "البيت بيتك" المذاع على شاشة "ten"، أن السفارة تلقت مئات البلاغات من جانب أهالى الحجاج، منذ بدء موسم الحج، موضحا أن هناك بحثا على أعلى مستوى من جانب المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن القنصلية أوفدت أعضاءها لجميع المستشفيات والمشارح لدعم البعثة المصرية والنوعية، لأنها المنوط بها التعامل مع هذه الحالات لإصدار تصاريح الدفن، مناشدا المواطنين المصريين بالصبر حتى إكمال فرز المصابين والمتوفين بداخل المشرحة، مؤكدا أنه تم تقديم الدعم لجميع للمصابين فى جميع المستشفيات.

بالفيديو.. جابر نصار: أبنائى يحصلون على دروس خصوصية ولم أستطع منعهم منها


قال دكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج "البيت بيتك"، المذاع على شاشة " ten" إن أبناءه الذين يدرسون فى مرحلة الثانوية يحصلون على دروس خصوصية فى جميع المواد، وتابع: "لم أتمكن من منعها من الدروس الخصوصية"، مؤكدا أن وزارة التىربية والتعليم تنفق مليار جنيه على كتب المدارس ولم يستفد منها الطالب.



موضوعات متعلقة..


صحافة القاهرة: "مذبحة" رؤساء الشركات القابضة فى وزارة الاستثمار.. "مذبحة" وزير التعليم للمعلمين والمديرين بسبب الغياب والنظافة.. جمعة: حالات الدفن لوفيات حادث منى تتم بصورة شرعية

الصحافة البريطانية: الأمم المتحدة تعاقب 4 مواطنين بريطانيين بصفوف داعش..مصر حجمت السوق السوداء للدولار على حساب المشاريع التجارية..أى تحالف مع روسيا يجب أن يأخذ فى الاعتبار أبناء الطائفة السنية بسوريا

الصحافة الإسبانية:3 نساء فقط من تحدثن عن المرأة فى مؤتمر المساواة بالأمم المتحدة.. ظاهرة التحرش تتنامى فى مصر رغم وضع قانون للحد من انتشارها.. وسوريا تظل نقطة الخلاف بين أوباما وبوتين

الصحف الأمريكية: السيسى أعاد قيادة مصر للعالم العربى وقناة السويس هبة اقتصادية.. سقوط قندوز فى يد طالبان منذ 2001 يشكل تحديًا مباشرًا لواشنطن..التنسيق مع موسكو وطهران دليل على ضعف موقف واشنطن فى سوريا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة