الاتحاد الروسى يدعو المجتمع الدولى لدعم قرار استخدام سلاح الجو فى سوريا

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 02:13 م
الاتحاد الروسى يدعو المجتمع الدولى لدعم قرار استخدام سلاح الجو فى سوريا البرلمان الروسى ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت فالينتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد الروسى (المجلس الأعلى للبرلمان فى روسيا) أنه على المجتمع الدولى دعم قرار روسيا بإشراك سلاح جوها فى سوريا، موضحة أن هذه الاجراءات ضرورية وتأتى فى وقتها.

وقالت ماتفيينكو اليوم الأربعاء، فى تصريحات صحفية أن أعمال الجيش السورى فى الحرب ضد تنظيم "داعش" لن تكون فعالة دون دعم جوى من الجانب الروسى".

وأكدت أن استخدام سلاح الجو الروسى فى سوريا يتماشى مع المصالح الوطنية الروسية، لافتة إلى أنه يتعين تدمير "داعش" قبل أن ينتشر فى أرجاء العالم.

وكان مجلس الاتحاد الروسى (المجلس الأعلى للبرلمان فى روسيا) قد وافق فى جلسته اليوم الأربعاء على طلب الرئيس فلاديمير بوتين السماح باستخدام القوات الجوية الروسية خارج الحدود بما فيها سوريا.
وذكر مدير الديوان الرئاسى الروسى سيرجى إيفانوف، أن القرار يتعلق باستخدام القوات الجوية الروسية وليست القوات البرية فى سوريا.

من جهته صرح السفير السورى لدى روسيا رياض حداد بأن بلاده تأمل أن يقوم سلاح الجو الروسى بضربات على جميع التنظيمات الإرهابية المتواجدة فى سوريا.

وذكر حداد، فى تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية ستهاجم جميع التنظيمات الإرهابية الناشطة فى أراضى سوريا، مثل "داعش"، و"جبهة النصرة".

ولفت السفير السورى لدى روسيا إلى أن مقر عمليات القوات الروسية فى سوريا ستحدده القيادة العسكرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة